الزراعة توقع اتفاقية التجارة الحرة بين 3 دول لسهولة مرور المنتجات الزراعية

السبت، 31 أكتوبر 2015 10:56 ص
الزراعة توقع اتفاقية التجارة الحرة بين 3 دول لسهولة مرور المنتجات الزراعية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى - ارشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة واستصلاح الاراضى، اتفاقيه فنية لعمل منظومة تجارية حرة خاصة بانسيابية وسهولة مرور المنتجات الزراعية بين الأردن ولبنان وإيطاليا.

قال الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للخجر الزراعى بوزارة الزراعة. اليوم السبت ، إن الاتفاقية، توفر من 3 – 4 أيام يتم استهلاكها في التأكد من الأوراق الخاصة بالبواخر المحملة بالمنتجات الزراعية، مؤكدًا أنها ستؤدي إلى زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى هذه البلدان.
وأكد موسى، أن الاتفاقية، تهدف لاستخدام الشهادات الزراعية الإلكترونية، مؤكدا أنه تم دعوة مصر للتوقيع على الاتفاقية لما قد يكون له أثر هام على زيادة كميات المنتجات الزراعية المصدرة إلى هذه البلدان.
وأوضح أن توقيع الاتفاقية يعتبر بمثابة اللبنة الأولى للتعاون الحقيقى بمجال مرور المنتجات الزراعية بين هذه البلدان، مبينًا أنه حدثت مناقشات بين الجانب المصرى والأردنى بخصوص بعض شحنات الرمان والموالح التى تصدر للأردن واشتراط الحجر الأردنى فى ذلك وتم التوصل إلى اتفاق حول هذا الوضع لتسهيل حركة الشحنات.
جاء توقيع الاتفاقية بحضورعاكف الذغبى، وزير الزراعة الأردنى، وبعد التوقيع تم زيارة معمل الرقابة على الصادرات والجودة وهو المعمل المرجعى التابع لوزارة الزراعة الأردنى
وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة ، قد كلف الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بالسفر إلى دولة الأردن، لتوقيع اتفاقية عمل منطقة تجارية حرة بين مصر والأردن ولبنان وإيطاليا، وذلك بخصوص المشروع المصري الإيطالي.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة