بالصور.. مسلسل انهيار عقارات الإسكندرية عرض مستمر.. سقوط عقار جديد من 5 طوابق بمنطقة كليوباترا شرق المحافظة.. وإخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار المنكوب.. وإخلاء آخر بمنطقة غيط العنب بعد سقوط أجزاء منه

السبت، 31 أكتوبر 2015 02:36 م
بالصور.. مسلسل انهيار عقارات الإسكندرية عرض مستمر.. سقوط عقار جديد من 5 طوابق بمنطقة كليوباترا شرق المحافظة.. وإخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار المنكوب.. وإخلاء آخر بمنطقة غيط العنب بعد سقوط أجزاء منه العقار المنهار
الإسكندرية جاكلين منير – هناء أبو العز - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل مسلسل انهيار العقارات، وتهديد عدد كبير من العقارات بالانهيار والتصدع، عرضه فى محافظة الإسكندرية، خاصة بعد موجة الطقس السيئ التى ضربت المحافظة، حيث أخلت عمليات محافظة الإسكندرية ومهندسو الحى، صباح اليوم عقارا جديدا من سكانه بعد انهيار أجزاء منه لحين تشكيل لجنة هندسية من الحى وفحص العقار وإصدار قرار.
اليوم السابع -10 -2015
وتلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغاً من مأمور قسم شرطة كرموز يفيد بانهيار أجزاء من سلم العقار رقم 21 شارع وادى النطرون بمنطقة غيط العنب، وانتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم.

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 150 مترا تقريباً "بناء قديم" ملك ورثة "جابر. ض" مكون من طابق أرضى وثلاثة طوابق علوية "مشغول بالسكان" وسقوط أجزاء من سلم العقار بالطابق الثالث دون حدوث إصابات، مما أدى إلى احتجاز قاطنى الطابق الثالث وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنزالهم.

تم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وأشار مهندس الحى بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، تم الإخلاء "ولم يؤثر ذلك على العقارات المجاورة، وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة"، وجارى العرض على النيابة.

فى سياق متصل، قررت غرفة عمليات المحافظة وحى شرق، إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار المنهار بمنطقة كليوباترا من سكانهم بسبب حدوث تصدعات بالعقار لحين صدور قرارات بشأن ترميمهم.

كان اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية قد تلقى بلاغاً بانهيار أجزاء من العقار رقم 9 شارع سعد منصور، بمنطقة كليوباترا.

انتقلت قيادات المديرية ومأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 160 مترا تقريباً "بناء قديم" ملك ورثة فرج. ا. ش مكون من طابق أرضى وخمسة طوابق علوية "خال من السكان". وتبين انهيار نصف العقار بالكامل حتى سطح الأرض، مما أدى لحدوث تلفيات بالسيارة 1976 مصر تصادف وقوفها بالشارع محل البلاغ "دون حدوث إصابات".

وكان قد صدر قرار من الحى بتاريخ 28/10/2015 م بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات "تم الإخلاء" ولم يؤثر ذلك على العقارات المجاورة.
اليوم السابع -10 -2015
تم إخطار حى شرق وبانتقال مهندس الحى أشار بإخلاء 3 عقارات مجاورة كإجراء احترازى "تم الإخلاء"، وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة.

من جانبه قال اللواء سعيد الفوال، رئيس حى شرق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العقار المنهار فى شارع سعيد منصور بمنطقة كليوباترا، وهو عقار مكون من 5 طوابق، وصادر له قرار ترميم، ونظرا لحالته السيئة تم إخلاء السكان من 3 أيام.

وأكد الفوال أن العقار، كان خاليا من السكان ولم يسفر عن أى إصابات أو وفيات.

من جهه أخرى، قال شهود عيان بالمنطقة إنهم فوجئوا بصوت ارتطام شديد بالأرض تسبب فى هزة قوية لبعض المنازل المجاورة، وتبين بعد قليل أنه العقار المنهار، وأدى سقوط الأجزاء المنهارة من العقار إلى تلفيات فى سيارة كانت تقف بجوار للعقار.
اليوم السابع -10 -2015
يذكر أن الإسكندرية بدأت تشهد سلسلة جديدة من انهيارات العقارات عقب موجة الطقس السيئ التى ضربت البلاد الأحد الماضى، حيث شهدت الإسكندرية، منذ يومين، انهيار عقار أبو قير المنكوب بالإسكندرية والذى راح ضحيته 3 وفيات وإصابة 8 آخرين، وفتح العقار المنكوب ملف العقارات المخالفة الآيلة للسقوط، ليعود هذا الملف الأكثر خطورة يتصدر المشهد بعد أن توارى طيلة الفترة الماضية وراء بعض الملفات الأخرى أقل خطورة ولكن أكثر إلحاحا مثل القمامة والصرف الصحى، والتى هى فى حقيقة الأمر ليست سوى أعراض مرض خبيث يتفشى بجسد عروس البحر المتوسط، وينخر فى عظامها ويجعلها مدينة واهنة، ضعيفة، آيلة للسقوط.

وأمام هذا المرض العضال، نجد أن الدولة تفتقد أدواتها وآلياتها لمواجهة الأزمة، حتى فى أولى خطوات المواجهة، وهو تحديد حجم المشكلة أو الظاهرة، حيث تتضارب الإحصائيات والأرقام المحددة لحجم الظاهرة بين محافظة الإسكندرية ووزارة الاسكان، وبين محافظ وآخر يؤكد ارتباك الأجهزة التنفيذية أمام تفاقم الظاهرة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة