رئيس حى شرق الإسكندرية: القبض على مقاول حاول إزالة فيلا شيكوريل رغم قرار مجلس الوزارء بمنع هدمها.. الفوال: إحالة المتهم للنيابة وتعيين حراسة على العقار و36 مبنى إثريا بالمحافظة مهدد بالاختفاء

السبت، 31 أكتوبر 2015 02:32 م
رئيس حى شرق الإسكندرية: القبض على مقاول حاول إزالة فيلا شيكوريل رغم قرار مجلس الوزارء بمنع هدمها.. الفوال: إحالة المتهم للنيابة وتعيين حراسة على العقار و36 مبنى إثريا بالمحافظة مهدد بالاختفاء هدم فيلا شيكوريل
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ أهالى منطقة مصطفى كامل بأعمال هدم فى فيلا شيكوريل الأثرية بتحطيم الأعمدة، رغم قرار مجلس الوزراء رقم 488 لسنة 2102 بمنع هدمها أو المساس بها.
اليوم السابع -10 -2015

وأكد اللواء سعيد الفوال رئيس حى شرق التابع له الفيلا شيكوريل، إلقاء القبض على مقاول الهدم وإحالته إلى نيابة سيدى جابر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المعدات وفرض حراسة على الفيلا.
اليوم السابع -10 -2015

يذكر أن الإسكندرية بها 36 مبنى وفيلا أثرية مهددة بالهدم بعد رفعها من مجلد التراث، وأرسلت مبادرة "انقذوا الإسكندرية" بالتضامن مع عدة كيانات أخرى مهتمة بالتراث فى مصر- عريضة بأزمة التراث العمرانى لرئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والمحافظ السابق فى فبراير 2014 وأعادت إرسال نفس العريضة إلى المحافظ السابق 2015.
اليوم السابع -10 -2015

تضمنت العريضة حلولا مقترحة لوقف نزيف المبانى التراثية بالمدينة من خلال حزمة من الإجراءات العاجلة والآجلة والتدخل التشريعى لتعديل نص المادة الثانية من القانون 144 لسنة 2006 لتتلاءم مع نص المادة الثانية من لائحته التنفيذية وتجعل التميز العمرانى سببًا فى ذاته للإدراج فى مجلد الحفاظ على التراث والمبانى الأثرية خاصة مع وجود أكثر من 90 قضية فى نفس الإطار متداولة حاليا أمام القضاء وتخص مدينة الإسكندرية فقط.

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة