رئيسة فريق مراقبة دولى: البيئة الانتخابية التركية مشحونة بالضغوط

السبت، 31 أكتوبر 2015 06:40 م
رئيسة فريق مراقبة دولى: البيئة الانتخابية التركية مشحونة بالضغوط الرئيس التركى رجب طيب أرودغان
( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


أعربت مرجريت سيدرفيلت، عضوة البرلمان السويدى المشاركة فى مراقبة الانتخابات البرلمانية التركية المبكرة، التى تبدأ غدا الأحد، عن مخاوفها إزاء إمكانية وقوع أعمال عنف خلال الانتخابات مما سيكون له أثر عكسى على العملية الديمقراطية، مشيرة إلى " أن هناك تقاريرا حول انتهاكات عديدة تتعلق باعتقال مرشحين ومواطنيين .

وقالت: "بالطبع إنها بيئة مشحونة بالضغوط تركت أثرها على الحملات الانتخابية.. وتسببت فى اختفاء التجمعات الانتخابية واللقاء المباشر مع الناخبين، واقتصر الأمر على توزيع نشرات قليلة".

ونقل راديو "السويد" اليوم السبت، عن سيدرفيلت قولها: "إن الوضع فى تركيا غير آمن"، مشيرة على سبيل المثال إلى الهجوم بقنبلة الذى وقع مطلع الشهر الجارى وقتل فى الحادث أكثر من مائة شخص.

وتقود سيدرفيلت، تنتمى إلى حزب المحافظين المعتدل فى السويد، فريق مراقبة دولى لمتابعة الانتخابات المبكرة التركية غدا الأحد يضم 48 عضوا برلمانيا من 16 دولة يعمل بتكليف من منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا التى تضم تركيا فى عضويتها.

وقالت سيدرفيلت " إننا هنا لمراقبة الانتخابات (فى تركيا) التى يجب أن تتم وفق معايير منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا" مشيرة إلى أنه وفقا لمعاهدة كوبنهاجن يجب أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة