التوك شو:الاتصالات: خدمة الإنترنت جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب.. عبد الرحيم على:جزم رموز الوطنى أشرف من قيادات ثورة يناير.. الإبراشى يعرض فيديو سب الإخوان له فى نيويورك.. معلقًا:أعتز وأفتخر به

الأحد، 04 أكتوبر 2015 04:32 ص
التوك شو:الاتصالات: خدمة الإنترنت جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب.. عبد الرحيم على:جزم رموز الوطنى أشرف من قيادات ثورة يناير.. الإبراشى يعرض فيديو سب الإخوان له فى نيويورك.. معلقًا:أعتز وأفتخر به المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال وزير الاتصالات: 8.5 مليون مشترك غير قانونى للإنترنت فى مصر، وحل الإعلامى عبد الرحيم على ضيفًا ببرنامج على مسئولتى، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد.



وزير الاتصالات: خدمة الإنترنت جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب

متابعة إبراهيم حسان



قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات فى مصر كبير جدا ويمثل قاطرة للتنمية ويؤثر على العملية التعليمية وقطاع الصحة بالدولة، لافتا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحتل المرتبة الثانية فى النمو والدخل بعد قطاع العقارات.

وأضاف "القاضى"، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، قطاع الاتصالات يساهم فى المنظومة الاقتصادية بشكل كبير، مؤكدا أن تنمية الشباب وتوفير فرص عمل إحدى أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يعمل على رفع مستوى البنية التحتية الخاصة بالمحمول والتليفون الثابت والإنترنت، حيث تم عمل قياسات خاصة بالمحطات والتواصل مع شبكات المحمول لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الخدمة التى تقدم للمواطنين جيدة، ولكن ليست على المستوى المطلوب، وتسعى الوزارة إلى تحسينها، مضيفاً "هدفنا تقديم خدمة لائقة للمواطن سواء فى القاهرة أو فى حلايب وشلاتين".

وأشار المهندس ياسر القاضى، إلى أنه التقى بكل قيادات الوزارة ولا توجد بينه وبين أى أحد منهم مشكلة والمعيار هو العمل، لافتا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات الآن أكثر استقراراً وأفضل مما كانت عليه منذ أسبوعين.

وزير الاتصالات: 8.5 مليون مشترك غير قانونى للإنترنت فى مصر


قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن بناء القيادات الشابة أحد أهم المحاور التى يعملون عليها فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن الشهر المقبل سيتم البدء فى تنفيذ مشروعات بناء القيادات الشابة بالتنسيق مع الشركات العالمية.

وأشار المهندس ياسر القاضى، إلى أن عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت بمصر وصل إلى 12 مليون مشترك، ولكن منهم 8.5 مليون غير قانونى، نتيجة الوصلات والمستخدم غير القانونى الذى يحمل القطاع خسائر كبيرة، ولكن تعمل الوزارة على إلغاء الخطوط الغير قانونية للإنترنت، لاسيما أن الخطوط الأرضية عانت منذ عقود طويلة من انعدام الاستثمارات والتطوير.

وأضاف "القاضى"، خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أنه التقى قيادات الشركات العالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، مشيرًا إلى وجود تنسيق مع وزراء التخطيط والتعليم والسياحة للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى المجالات المختلفة، وهناك تعاون مع وزارة الصحة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى للمواطنين التى نص عليها الدستور.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع الكروت الذكية للبنزين أصبح جاهزا للتنفيذ، لافتًا إلى أن هناك 400 مكتب بريد فى مختلف المحافظات والقرى والنجوع يمكن الاستفادة منها فى كافة الخدمات التى تقدم للمواطنين، ويمكن الاستفادة من مكاتب البريد أيضاً فى تطبيق الحكومة الإلكترونية، منوهًا أن هناك لجنة ستذهب اليوم الأحد إلى وزارة التربية والتعليم لتطبيق منظومة الحضور والغياب بالمدارس.

"الوفد": نسبة المستقلين بين مرشحى الانتخابات أكبر من المنتمين للأحزاب


قال اللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد، إنه يوجد 105 أحزاب فى مصر غير معروف منها سوى حزب الوفد وحزب التجمع، فيما تبلغ نسبة المستقلين بين المرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة أكبر من المنتمين للأحزاب.

وأضاف "نور" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الإعلام بجميع وسائله عليه دور كبير وخطير فى تشجيع الناخبين على الإقبال على صناديق الاقتراع ومحاربة الشائعات، فيما طالب الإعلام فى توعية المواطنين خاصة من لا يجيد القراءة والكتابة فى كيفية الانتخاب بشكل صحيح.

وأوضح مساعد رئيس حزب الوفد، أن الإخوان وتيار الإسلام السياسى حاربوا الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقتلوا أنور السادات والآن يحاربون الشعب المصرى بأكمله، لذلك لن يتجاوز عدد النواب من تيار الإسلام السياسى 30 مقعدًا فى البرلمان المقبل.



عبد الرحيم على لأحمد موسى:"جزم رموز الحزب الوطنى أشرف من قيادات ثورة يناير"

متابعة محمد شرقاوى


قال الإعلامى عبد الرحيم على، مرشح مجلس النواب بدائرة الدقى والعجوزة، إن هناك جهات خارجية دعمت حركة حماس وتنظيم بيت المقدس لتنفيذ عمليات إرهابية بسيناء، وتم التصدى لها من قبل القوات المسلحة، وتم قتل عدد كبير من الإرهابيين فى عملية حق الشهيد التى أطلقتها القوات المسلحة بسيناء، وقال: "جزم رموز الحزب الوطنى المنحل أشرف من رموز ثورة 25 يناير"، مشيرًا إلى أن 70% من القوائم الانتخابية من الحزب الوطنى المنحل.

وأضاف عبد الرحيم، على خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن القوات المسلحة تصدت لكل العمليات الإرهابية التى تسعى للجماعات القيام بها قبل الانتخابات البرلمانية، الانتخابات البرلمانية ستجذب المستثمرين العرب للعودة للاستثمار فى مصر، لافتًا إلى أن هناك دعوات تحرض على التصويت الطائفى لإسقاط الدولة المصرية.

وأشار على، إلى أن كل من وقف ضد الجيش المصرى لا يصلح للبرلمان القادم، لأنه "خائن وعميل"، ومصر ليس لديها أحزاب سياسية على أرض الواقع، مؤكدًا أن حزب النور سيحصل على 7% من مقاعد الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب المقبل.

عبد الرحيم على: الإخوان وحزب النور تعهدا لإسرائيل بحفظ أمنها القومى


قال الإعلامى عبد الرحيم على، مرشح مجلس النواب بدائرة الدقى والعجوزة، إن جماعة الإخوان وحزب النور تعهدا لإسرائيل بالالتزام بكل المعاهدات التى وقعتها مصر معها، كما تعهدت بحفظ الأمن القومى لها.

وأكد أن عودة أنصار الجماعة الإرهابية للبرلمان القادم غير مقبول، وهناك بعض رجال الأعمال طرحوا الحصول على مقعد مجلس النواب بمبلغ 3 ملايين جنيه، مشددًا على أن مصر بحاجة لبرلمان توافقى لمنع الانقسام داخل الشارع المصرى.

وأضاف عبد الرحيم على، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك تمويلات خارجية للعديد من القوى السياسية والمرشحين للفوز بمقاعد البرلمان القادم، واصفا الدولة المصرية بـ"العميقة"، لأن عمرها 7 آلاف سنة.

وأشار إلى أنه يوم 28 يونيو ظهر فى إحدى الفضائيات، وأكد أنه سيتم تسليم المعزول محمد مرسى لمصلحة السجون، متسائلا عن علاقة السفيرة الأمريكية السابقة "آن باترسون" بتعديلات الدستور.

عبد الرحيم على: البدوى وأبو الغار من اقترحا مادة سحب الثقة من الرئيس
قال الإعلامى عبد الرحيم على، مرشح مجلس النواب بدائرة الدقى والعجوزة، إن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ومحمد أبو الغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، من اقترحا 3 مواد فى الدستور منها سحب الثقة من الرئيس.

وأوضح عبد الرحيم على، أن البدوى اجتمع بالهيئة العليا للوفد واتفق معهم على عدم المشاركة فى ثورة 30 يونيو، كما أن مصطفى حجازى مستشار الرئيس السابق عدلى منصور، كان له يد فى مادة سحب الثقة من الرئيس، لافتا إلى أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء الأسبق رفض اعتبار جماعة الإخوان إرهابية.

وأضاف "عبد الرحيم على"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الدكتور عمرو الشوبكى كان صاحب اليد العليا فى وضع مواد لتقليص صلاحيات الرئيس فى الدستور، بمشاركة أحزاب الكرامة والوفد والديمقراطى الاجتماعى، لافتا إلى أن أعضاء لجنة الدستور كانوا مدركين أن الشعب سيختار الرئيس عبد الفتاح السيسى لذلك اختاروا وضع مواد لتقليص دوره، مؤكدا أن هناك بعض المواد لا تتماشى مع قوانين الاستثمار والاقتصاد بالبلاد.

وأشار إلى أن القوى الغربية تسعى لاستمرار الصراع بين مؤسسات الدولة والشعب لإسقاط الوطن، والدكتور محمد البرادعى ومصطفى حجازى كان المسئولين على اختيار أعضاء لجنة وضع الدستور، والتعديلات الدستورية الجديدة أهم المشروعات المطروحة أمام البرلمان الجديد، لافتا إلى أن سلطات الرئيس وفقا للدستور المصرى 48% فقط، وهناك من يسعى لإعادة الإخوان للحكم من خلال البرلمان القادم.

وأوضح عبد الرحيم، أن مشروع 25 يناير هو التعريف الحقيقى لإسقاط الوطن ومموليه أمريكا وقطر وإيران، وجماعة الإخوان الإرهابية كانت تتحكم فى ظهور الشخصيات بالإعلام وتمنع المعارضين، مضيفا:"الشوبكى وعمرو حمزاوى كانا اليد الإعلامية التى تنفذ برامج الجماعة وتروج لها، وأصحاب مشروع المصالحة من الإخوان هم اليد الحقيقية المطيعة لأوامر الجماعة، والقضاء أصدر أحكام الإعداد على الجماعة بعد ثبوت ارتكابهم جرائم القتل والعنف ضد الشعب".

العاشرة مساء

وائل الإبراشى يعرض فيديو سب الإخوان له فى نيويورك.. ويؤكد: "أعتز وأفتخر به"


قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن تعرضه للسب من قبل بعض العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية بنيويورك هو والوفد الإعلامى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء المشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمر يعتز ويفتخر به كون ذلك صدر من أشخاص متدنين أخلاقياً و يمارسون الإرهاب ويتاجرون بالدين من أجل مشروعهم الشخصى الذى لا يعترف بالوطن.

وأضاف الإبراشى، خلال تقديمه برنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم": "هم متخيلون أن الوقاحة شجاعة وبطولة.. ونحن منشغلون بمشروعنا الوطنى فى بناء مستقبل البلاد والحمد الله أننا مخدناش رصاصتين".

وتابع "الإبراشى" أنه لم يرد على هؤلاء الإرهابيين حتى لا يسقط فى مستواهم المتدنى أخلاقياً، مشيرا إلى أنه كان حريصا على عدم صدور تصرف لا أخلاقى عنه.

بالفيديو.. الطفلة "ندى" تروى كواليس محاولة اغتصابها الفاشلة بإحدى المدارس


روت الطفلة "ندى.ا" الطالبة بالصف التلميذة بالصف الرابع بمدرسة الخصوص الرسمية للغات، وقائع محاولة الاغتصاب الفاشلة التى تعرضت لها على يد شاب أسمر مجهول فى الطابق الرابع للمدرسة، لافتة إلى أنها أصيبت بحالة نفسية سيئة نتيجة الحادث، مطالبة بسرعة القبض على الجانى ووضعه فى الحبس.

وأضافت الضحية، خلال لقاء لها ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن الجانى بشرته سمراء وله أسنان صفراء استدرجها إلى أحد الفصول ومن ثم حاول تجريدها من ملابسها عدة مرات ولكن جميع محاولاته لم تنجح، وتابعت: "مرتين أحاول أخرج من الفصل وهو يرجعنى بالقوة لحد ما قدرت أهرب".

من جانبها قالت والدة الطفلة ندى، إن والدها رفض استمرار "ندى" فى التعليم بعد الحالة النفسية السيئة التى تعرضت لها، وتابعت: "البنت مش عاوزة تروح المدرسة ومش عاوزة تقعد فى البيت.. احنا بيتنا اتخرب".

والدة طفلة تعرضت لمحاولة اغتصاب بإحدى المدارس: "الحمد الله بنتى سليمة"


قالت والدة الطالبة ندى التى تعرضت لمحاولة اغتصاب، إن ابنتها تعرضت للتحرش العنيف من قبل مجهول بالمدرسة، الأمر الذى جعلها تدخل فى حالة نفسية متدنية، وتابعت: "الحمد الله بنتى سليمة.. بنتى قاومت المعتدى ولم يتمكن منها"، مستنكرة وقوع هذه الحادثة داخل مقر تعليمى.

وحملت والدة الضحية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، وزارة الداخلية المسئولية الكاملة، مطالبة بضرورة سرعة ضبط الجانى وتقديمه للعدالة، كما حملت أيضاً وزير التربية والتعليم ما حدث.

وكانت الطفلة "ندى.أ" تلميذة بالصف الرابع بمدرسة الخصوص الرسمية للغات، قد تعرضت لمحاولة اغتصاب، وتبدأ القصة بأن أحد المدرسين بالمدرسة يقوم بإعطاء دروس خصوصية فى إطار المجموعات المدرسية وميعاد الحصة بعد انتهاء اليوم الدراسى وقام المدرس بإلغاء الحصة.

ونظرًا لتكدس المدرسة بالطلاب، لدرجة عدم وجود العامل أو تغافله عن أداء مهامه وتركه أطفالاً يجوبون مبنى المدرسة الكبير بدون رعاية وهنا وقعت الطفلة فريسة لطالب بالمرحلة الثانوية، ولما شعرت والدة الطفلة بتأخرها رغم إلغاء الحصة صعدت للدور الرابع مكان الدرس الخصوصى فسمعت صرخات طفلتها لتخرج الطفلة متجردة من ثيابها وسط ذهول الأم، التى حررت محضر بالواقعة برقم 4964 إدارى قسم شرطة الخصوص، وتم القبض على عامل المدرسة للتحقيق معه وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة.




موضوعات متعلقة:
صحافة القاهرة: الديب يبحث عن ثغرة لنجلى مبارك.. خطة زكى بدر لتصفية المحافظين.. وزير القوى العاملة لـ"الأهرام": فرص عمل لائقة لجميع المؤهلات قريبا.. المصرى اليوم تفتح "الصندوق الأسود" للأزمة الاقتصادية



الصحافة البريطانية: السماح لشركة "شل" النفطية ببناء 100 محطة وقود بإيران.. الغارات الجوية الروسية قد تستمر لشهور.. مسئول روسى: انتقادات قوى الغرب تؤكد غيرتهم من نجاح روسيا بسوريا


الصحافة الإسرائيلية: جيش الاحتلال يستهدف عشرات الفلسطينيين بنابلس بالرصاص الحى.. نتانياهو يتوعد: عملية قتل المستوطن وزوجته لن تمر دون رد.. أوباما قلق من غارات موسكو فى سوريا ويعتبرها كارثة محققة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة