الصحف الأمريكية:تصريحات شكرى لـ"العربية" إشارة جديدة على العلاقات الدافئة مع روسيا..الولايات المتحدة تتصدر دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار..والفاتيكان يطرد كاهنا بعدما كشف عن ميوله الجنسية الشاذة

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:04 م
الصحف الأمريكية:تصريحات شكرى لـ"العربية" إشارة جديدة على العلاقات الدافئة مع روسيا..الولايات المتحدة تتصدر دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار..والفاتيكان يطرد كاهنا بعدما كشف عن ميوله الجنسية الشاذة سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز
تصريحات شكرى لـ"العربية" إشارة جديدة على العلاقات الدافئة مع روسيا
1


نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا لوكالة رويترز تعلق فيه على تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى، فى حديثه لقناة العربية، السبت، قائلا: إن التدخل الروسى فى سوريا سيكون له أثر فى محاصرة الإرهاب والقضاء عليه فى تلك البلاد.

وقالت الوكالة الإخبارية العالمية، إن تعليقات شكرى هى أحدث إشارة على العلاقات الدافئة بين روسيا ومصر. مشيرة إلى أنه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا، أغسطس الماضى، دعت البلدان إلى تحالف لمكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط.

وأضافت أنه فى يونيو الماضى، شهدت مصر وروسيا أول تدريبات عسكرية بحرية مشتركة بين البلدين. وتشن القوات الروسية غارات جوية تستهدف تنظيم داعش وغيره من الجماعات المتطرفة التى تنتشر فى سوريا والتى أجبرت الآلاف على الفرار من البلاد عبر البحر إلى أوروبا.

لكن الولايات المتحدة أعربت عن قلقها لدعم موسكو الرئيس السورى بشار الأسد، والذى تستهدف القوى الغربية ودول الخليج إسقاطه. وتقول رويترز، إن مصر تجنبت إظهار دعمها للأسد، حيث تصر المملكة العربية السعودية، الحليف المقرب من القاهرة، على ضرورة رحيله.

وقال وزير الخارجية المصرى، فى تعليقاته لقناة العربية السعودية: "إن المعلومات المتوفرة لدى مصر من خلال الاتصالات المباشرة مع الجانب الروسى تؤكد اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب.. ومحاصرة انتشاره فى سوريا، وأن هدفها من التواجد هو توجيه ضربة قاصمة لداعش فى سوريا والعراق".

وول ستريت جورنال
الولايات المتحدة تتصدر دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار
2



ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن الولايات المتحدة تأتى على رأس دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار بإجمالى 133 حادث إطلاق نار أسفروا عن 487 قتيلًا خلال الفترة بين عامى 2014 و2015.

وأشارت الصحيفة، فى تقرير الأحد، إلى أن هذا العدد يأتى فى مقابل وقوع 23 حادثًا مماثلًا فى 13 دولة أوروبية، بالإضافة إلى روسيا بإجمالى 203 قتلى، خلال الفترة نفسها، مما يعنى وجود معدل 0.15 حادث إطلاق نار لكل 100 ألف من السكان، ذلك بحسب باحثين أمريكيين من جامعتى نيويورك وتكساس.

وأيضا تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى على صعيد امتلاك الأفراد للسلاح، حيث يوجد ما يقرب من 270 مليون سلاح نارى بيد الأفراد بمعدل 89 سلاحًا لكل 100 مواطن، وذلك وفقًا لمسح الأسلحة الخفيفة عام 2011، الذى أجراه مشروع بحثى فى جنيف يحمع معلومات عن الأسلحة الصغيرة.

ديلى بيست
الفاتيكان يطرد كاهنًا بعدما كشف عن ميوله الجنسية الشاذة
3


ذكرت صحيفة ديلى بيست الأمريكية، أن الفاتيكان أوقف كاهنًا عن العمل وسحب رتبته الدينية بعدما كشف فى لقاء لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية، عن ميوله المثلية.

وأوضحت الصحيفة، الأحد، أنه تم طرد المونسنيور كريسستوف كاراسما، الكاهن البولندى ذو الـ43 عامًا، من وظيفته بالكرسى الرسولى كرجل دين، بعدما كشف فى حديث صحفى أنه شاذ جنسيًا وأن لديه "شريك ذكر".

وعقد الكاهن المخلوع مؤتمرًا صحفيًا مع شريكه، وخططا لمظاهرة مع نشطاء مثليين فى مطعم بروما للمطالبة بتغيير التعاليم الكاثوليكية المناهضة للمثلية الجنسية والتى تؤكد أن هذه الممارسة خطيئة.

ونفى الفاتيكان أن يكون طرد الكاهن له صلة بمشكلته فى حياته الشخصية، لكنه قال إن لقاءات كاراسما الإعلامية وتخطيطه للمظاهرة كانت "أمر خطير وغير مسئول"، نظرًا لتوقيتها عشية لقاء سينودس الأساقفة الذى سيناقش قضايا الأسرة، بما فى ذلك موقف الكنيسة من المثليين.

وأضاف الفاتيكان أن تصرفات الكاهن المخلوع كانت تستهدف إخضاع المجمع الكنسى، الذى يفتتحه البابا فرانسيس، الأحد، إلى ضغوط لا لزوم لها من وسائل الإعلام.


موضوعات متعلقة..



- التوك شو:الاتصالات: خدمة الإنترنت جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب.. عبد الرحيم على:جزم رموز الوطنى أشرف من قيادات ثورة يناير.. الإبراشى يعرض فيديو سب الإخوان له فى نيويورك.. معلقًا:أعتز وأفتخر به

- صحافة القاهرة: الديب يبحث عن ثغرة لنجلى مبارك.. خطة زكى بدر لتصفية المحافظين.. وزير القوى العاملة لـ"الأهرام": فرص عمل لائقة لجميع المؤهلات قريبا.. المصرى اليوم تفتح "الصندوق الأسود" للأزمة الاقتصادية




اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة