القاهرة تعلن استضافة مجموعة من الشباب المشاركين فى "زمالة تحالف الحضارات"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 01:24 ص
القاهرة تعلن استضافة مجموعة من الشباب المشاركين فى "زمالة تحالف الحضارات" السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت مصر فى الاجتماع الوزارى لتحالف الحضارات، الذى عقد على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولى، على ضرورة تبنى مقاربة أكثر شمولية فى مواجهة الإرهاب بطريقة تضمن التعامل مع كل أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، موضحاً أن التعامل الأمنى والعسكرى وحده غير كاف، فضلاً عن التيقن من عدم إمكانية التفاوض مع الإرهاب للوصول إلى حلول وسط أو التهاون مع دول تسعى لتوظيفه تحقيقاً لأهداف خاصة.

وكشف "بدر"، عن استضافة القاهرة هذا العام لمجموعة الشباب من دول أوروبا وأمريكا الشمالية المشاركين فى برنامج زمالة تحالف الأمم المتحدة للحضارات.

وأضاف بدر فى بيان مصر الذى ألقاه نيابة عن "سامح شكرى" وزير الخارجية، أن التنظيمات المتطرفة تعمل جميعها وفقاً لمنطلقات مشتركة وخلفيات مشتركة وأن اتباع أسلوب انتقائى في مواجهة الإرهاب كاستهداف تنظيمات معينة دون غيرها من شأنه أن يأتى بنتائج عكسية، ومنوهاً بضرورة تجفيف مصادر تمويل كل التنظيمات الإرهابية.

وأكد هشام بدر على أهمية تحقيق التواصل بين الشعوب والتقارب بين الثقافات، وكذا أهمية الولوج إلى تحالف حضارى جاد لمواجهة تداعيات الصراعات والحروب المتفجرة وفى مكافحة الأفكار المتطرفة وذلك من خلال التقريب بين الثقافات وإدانة ثقافة القتل والترويع التى يمارسها البعض تحت ستار الدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة