"القرآن الكريم" و"الأحاديث النبوية" حيل إسرائيل الجديدة لاستقطاب جواسيس.. الإذاعة العبرية تعلن عن مسابقة إسلامية يشارك فيها عرب.. وصفحات على "الفيس بوك" تعلم الإسرائيليين الدين الإسلامى بـ"العبرية"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 02:45 م
"القرآن الكريم" و"الأحاديث النبوية" حيل إسرائيل الجديدة لاستقطاب جواسيس.. الإذاعة العبرية تعلن عن مسابقة إسلامية يشارك فيها عرب.. وصفحات على "الفيس بوك" تعلم الإسرائيليين الدين الإسلامى بـ"العبرية" طلاب بالجامعة العبرية بالقدس المحتلة يتابعون الصفحات الإسلامية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لاستقطاب جواسيس جدد لأجهزتها الأمنية من الإسلاميين والعرب سواء المقيمين داخل الخط الأخضر الذين يطلق عليهم "عرب الداخل" أو "عرب 48" أو من خارج إسرائيل، أعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية – الإذاعة الرسمية لدولة الاحتلال - اليوم الثلاثاء، عن المسابقة الكبرى فى معرفة القرآن الكريم والحديث النبوى الشريف والدين والتاريخ الإسلامى والحضارة العربية بعد ظهر يوم الخميس المقبل.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن المسابقة النهائية لاختيار الفائز فى مسابقة معرفة القرآن الكريم والحديث النبوى الشريف ستقام فى باحة "مسجد الجزار" فى مدينة عكا، بحضور رؤساء مجالس محلية، وشخصيات دينية، وتربوية واعتبارية.

المسابقة تشرف عليها وزارة الداخلية الإسرائيلية


وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن المسابقة النهائية سيشارك فيها 4 طلاب تأهلوا للمرحلة النهائية من المسابقة، وذلك بعد أن شاركوا فى حلقات تمهيدية أذيعت خلال شهر رمضان المبارك الماضى، عبر استديوهات "صوت إسرائيل بالعربية" التابعة للإذاعة العامة فى حيفا، لافتة إلى أن المسابقة أقيمت من خلال التعاون بين صوت إسرائيل باللغة العربية، وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية وقسم الطوائف فى وزارة الداخلية بتل أبيب.

الحضارة العربية والتاريخ الإسلامى ضمن أهداف المسابقة


وادعت الإذاعة الإسرائيلية أن المقميمين على المسابقة الفريدة من نوعها أكدوا أنها ترمى إلى استنهاض روح المعرفة والتواصل مع الحضارة العربية الأصيلة والتاريخ الإسلامى، وذلك فى الوقت الذى تشرف وزارة الداخلية الإسرائيلية عليها، مما يؤكد أن أغراض المسابقة أمنية فى المقام الأول.

ونشرت الإذاعة العبرية أسماء الطلاب الذين تأهلوا للمسابقة النهائية الكبرى فى معرفة القرآن الكريم والحديث النبوى الشريف، وهم لمى على خلايلة وصفاء محمود خلايلة من مجد الكروم، وفيحاء نهاد زرعينى من "طرعان" وعلى أحمد كناعنة من عرابة.

تعميم اللغة العربية بالمدارس العربية


ويأتى الإعلان عن هذه المسابقة المثيرة بعد أقل من شهرين من خطة دولة الاحتلال الإسرائيلى لتعميم تعليم "اللغة العربية" فى كافة المدارس اليهودية داخل إسرائيل، من أجل تخريج جيل يتقن "العربية" بلهجاتها المختلفة لسد حاجة هيئة المخابرات العسكرية التابع للجيش الإسرائيلى من الجواسيس.

إعداد الطلاب لتأهيلهم كجواسيس المستقبل


وقالت دراسة نشرتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أعدها الباحث فى معهد "فان لير" للغات والجامعة العبرية فى القدس المحتلة، إن الهدف الرئيسى من الخطة التى جاءت تحت شعار "اعرف عدوك" إن تعليم "اللغة العربية" فى المدارس اليهودية فى إسرائيل هو إعداد كادر من أجل تجنيده بهيئة الاستخبارات العسكرية ليكونوا جواسيس المستقبل، وأن جنودا وضباطا من هذه الشعبة يشاركون بشكل دائم فى تدريس "العربية" فى المرحلتين الإعدادية والثانوية.

صفحات على "الفيس بوك" لتعليم الإسرائيليين "الدين الإسلامى" بالعبرية


وفى السياق نفسه، أنشأ عدد من الإسرائيليين من بينهم فتاة إسرائيلية ادعت أنها اعتنقت الدين الإسلامى مؤخرًا، صفحات على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" تحت عنوان "حديث فى اليوم" و"أسئلة وأجوبة عن الإسلام"، لتزويد الإسرائيليين بكل أنواع المعرفة عن دين المليار مسلم "الدين الإسلامى".

صفحات الدين الإسلامى تثير آلاف الإسرائيليين على "الفيس بوك"


وعقب انتشار الصفحات على نطاق واسع، أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية التى اهتمت بالموضوع إلى أن الصفحتين الجديدتين، على الفيس بوك، تثير فضول آلاف المتصفحين من الإسرائيليين.

والصفحة الأولى على "الفيس بوك" التى جاءت تحت عنوان "أسئلة وأجوبة عن الإسلام"، وفقًا لوسائل الإعلام العبرية روت فضول الإسرائيليين اليهود بخصوص الدين الإسلامى، وكل ما يتعلق بمبادئه وقيمه، كما تقدم صفحة أخرى، تحمل عنوان "حديث فى اليوم"، للمتصفحين الإسرائيليين حديثًا نبويا واحدا من أحاديث النبى محمد - صلى الله عليه وسلم-.

وقال موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إن الإسرائيليين يتلقون فى واقع الحرب والصراع الموجود على أرض الواقع، معظم معلوماتهم عن الدين الإسلامى وهى ممزوجة بالسياسة. وأن الأحاديث التى تستعرض على الصفحة هى أحاديث فى مجالات عديدة ومختلفة، حيث تهدف إلى إطلاع المتصفحين الإسرائيليين على الوجه الذى لا يعرفونه عن الإسلام.

أحاديث نبوية بصفحات عبرية على الفيس بوك


وأضاف الموقع العبرى أنه على سبيل المثال، قبل أيام عرض الحديث النبوى الذى يقول: "أَمْسِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ وَابْكِ عَلَى خَطِيئَتِكَ"، وهو الحديث الذى ينهى عن "النميمية"، والحديث النبوى الذى يقول: "سَمِّ الله تعالى، وكُل بيمينك، وكُل مما يليك‏‎"، والذى يتحدث عن آداب المائدة اللائقة فى الدين الإسلامى.

وقالت الفتاة الإسرائيلية المشرفة على الصفحتين والتى تدعى آية حارا، التى ولدت فى إسرائيل وكانت يهودية حتى أعلنت إسلامها للموقع العبرى "إن إقبال الإسرائيليين عليهما كبير جدًا، والحمد لله، هناك اهتمام كبير من قبل اليهود بالإسلام، ويريد الكثيرون معرفة ماهية هذا الدين ومن المثير للاهتمام إلى أى مدى يريدون الحصول على المعلومات ويطرحون الأسئلة، يا سبحان الله"، على حد قولها.

وأدعت جارا: "اعتنقت الإسلام قبل 9 سنوات بعد أن حدثت لدى، صحوة روحانية"، مضيفة أن أحلاما راودتها تضمنت آيات من القرآن الكريم، الأمر الذى دفعها لتعلم الإسلام، ومن ثم تغيير دينها.

وأوضح الموقع أن آية كإسرائيلية لا تتحدث العربية بشكل جيد، لذلك تعلمت علوم الإسلام باللغة الإنجليزية، إلا أنها قالت أنها تصلى الصلوات الخمس فى اليوم.

إعلان عن جواسيس ناطقين بالعربية


الجدير بالذكر، أن جهاز "الموساد" الإسرائيلى، يعلن من الحين للآخر عبر موقعه الرسمى عن حاجته لعملاء جدد ويطلب فيه تجنيد جواسيس من جميع الدول خاصة العربية وإيران.

ونجح الموقع الجديد "للموساد" خلال الفترة السابقة فى تجنيد مرشحين جدد فى صفوف منظمة غامضة مثيرة للاهتمام تدعى "Intelligence agency"، كان الغرض من هذا الموقع المتاح باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والفارسية، هو إنعاش الجهاز بمجموعة من العملاء الشباب وفى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى صفحات أخرى على الموقع نشرت كافة تفاصيل ووظائف وقدرات الموساد.

	صفحة تعلم الدين الإسلامى على الفيس بوك فى إسرائيل -اليوم السابع -10 -2015
صفحة تعلم الدين الإسلامى على الفيس بوك فى إسرائيل


	طلاب بالجامعة العبرية بالقدس المحتلة يتابعون الصفحات الإسلامية -اليوم السابع -10 -2015
طلاب بالجامعة العبرية بالقدس المحتلة يتابعون الصفحات الإسلامية


	وحدة الاستخبارات الإسرائيلية المسئولة عن تجنيد العرب -اليوم السابع -10 -2015
وحدة الاستخبارات الإسرائيلية المسئولة عن تجنيد العرب


	رسم توضيحى للمجمع الاستخبارى الإسرائيلى الجديد بالنقب -اليوم السابع -10 -2015
رسم توضيحى للمجمع الاستخبارى الإسرائيلى الجديد بالنقب


	طلاب فى المرحلة الابتدائية بالمدارس الإسرائيلية -اليوم السابع -10 -2015
طلاب فى المرحلة الابتدائية بالمدارس الإسرائيلية



موضوعات متعلقة..



ليس بالجواسيس فقط تحيا إسرائيل.. أجهزة استشعار عن بعد وطائرات بدون طيار ترصد التحركات على حدود مصر.. والعنصر البشرى عامل رئيسى لرسم الخطط والسياسات الأمنية لتل أبيب.. و"عوفاديا" جزء ضئيل من الشبكة


تل أبيب تتسلح بـ"السايبر" لخوض حروب الجيل الرابع.. الوكالة الاستخبارية الجديدة تدمج الجيش الإسرائيلى والموساد والشاباك فى كيان واحد للتنصت وشن هجمات إلكترونية على المنطقة العربية


الموساد ينشر إعلانا لتجنيد جواسيس عرب..ويؤكد:"أبوابنا مفتوحة للجميع"


إسرائيل تلزم طلابها بالصف الأول الابتدائى على تعلم "العربية العامية"


تحت شعار اعرف عدوك.. إسرائيل تعمم تعليم "العربية" لأطفال "المدارس اليهودية" لتأهيلهم كـ"جواسيس".. الخطة تشمل تعلم "العامية المصرية" ولهجات العرب.. وضباط هيئة الاستخبارات العسكرية يتولون تدريسها


إسرائيل تجبر الطلاب العرب على تعلم "العبرية" العامية العام الدراسى المقبل


"السوشيال ميديا".. فخ إسرائيل لاصطياد الشباب المصرى.. دولة الاحتلال بدأت معركة غزو العقول بـ"أفخاى أدرعى" وتعليقاته العامية.. وانتهت بدعوة سفارتها لدى القاهرة لـ"رحلة وهمية" إلى تل أبيب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة