القوات المسلحة الإماراتية: استشهاد 4 جنود إماراتيين فى هجمات بعدن.. ونجاة رئيس الحكومة اليمنى ووزرائه بعد استهداف "فندق القصر".. والخارجية الإماراتية: الحوثيون مصرون على تدمير اليمن

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 02:34 م
القوات المسلحة الإماراتية: استشهاد 4 جنود إماراتيين فى هجمات بعدن.. ونجاة رئيس الحكومة اليمنى ووزرائه بعد استهداف "فندق القصر".. والخارجية الإماراتية: الحوثيون مصرون على تدمير اليمن أنور قرقاش - وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية استشهاد أربعة جنود بعد التحقق من هوياتهم، وإصابة عدد آخر بإصابات مختلفة صباح اليوم الثلاثاء، فى مدينة عدن ضمن المشاركين فى قوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية، وذلك إثر هجومين استهدفا مقر الحكومة اليمنية فى "فندق القصر" وعدد من المقار العسكرية أدت إلى وفاة وإصابة قرابة 15 من قوات التحالف العربى والمقاومة اليمنية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وفاة 15 من قوات التحالف العربى والمقاومة اليمنية


وفى خبر مقتضب نقلت الوكالة الإماراتية الرسمية عن مصادر مطلعة وشهود عيان "أن عمليات الحوثى وقوات على عبد الله صالح التى استهدفت مقر الحكومة اليمنية فى عدن وعدد من المقار العسكرية أدت إلى وفاة 15 من قوات التحالف العربى والمقاومة اليمنية".

أعضاء الحكومة اليمنية لم يصابوا بأذى


وأكد مصدر حكومى يمنى اليوم الثلاثاء، أن جميع أعضاء الحكومة اليمنية الذين كانوا موجودين داخل مقر إقامتهم فى فندق القصر لم يصابوا بأى أذى فى التفجيرات التى استهدفت المقر. وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن الحكومة انتقلت إلى موقع آمن عقب استهداف الفندق من قبل إرهابيين بسيارة مفخخة.

ونجا رئيس الوزراء اليمنى خالد بحاح من الهجوم بالصواريخ الذى استهدف الفندق الذى يقيم فيه فى عدن (جنوب)، وأكد وزير الشباب والرياضة نايف البكرى أن "رئيس الوزراء خالد بحاح بخير ولم يصب بأذى".

3 سيارات استهدفت القصر الجمهورى ومقرين للقيادة العسكرية الإماراتية


من جهته ذكر مصدر أمنى فضل عدم الكشف عن اسمه أن ثلاث سيارات مفخخة استهدفت القصر الجمهورى فى مديرية الشعب ومقرين للقيادة العسكرية الإماراتية فى مديرية البريقة. وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الجنود الإماراتيين.

من جانبه أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادى "أن الحوثيين قصفوا مقر الحكومة المؤقت فى عدن بـ3 صواريخ، وجنديين من القوات الإماراتية سقطا فى القصف".

وتقوم بحراسة فندق القصر قوات من الإمارات التى تشارك بقوات برية ضمن التحالف الذى تقوده السعودية ضد الحوثيين فى اليمن.

إدانة إماراتية للهجوم


وأدانت الإمارات الهجوم ولمحت إلى أن من نفذه هم مقاتلو الحوثى وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش فى تغريدة على تويتر "إن الهجوم على الفندق دليل آخر على أن الحوثيين وصالح مصرون على تدمير اليمن".

وأضاف فى تغريدة ثانية "الواقع على الأرض يشير إلى أنهم يخوضون معركة خاسرة وأن دورهم تم اختزاله بالتراجع على الأرض ومحاولة الإضرار عبر الألغام والكمائن والصواريخ".

التحقيقات جارية


وأفادت (وام) أن التحقيق جارٍ من قبل قوات التحالف العربى حول الإصابات جراء القذائف الصاروخية التى سقطت على مدينة عدن اليمنية.

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن مسعفين وشهود عيان أن 18 شخصا على الأقل قتلوا فى الهجمات الصاروخية وأن "غالبية القتلى من القوة الإماراتية المكلفة بحماية فندق القصر".


موضوعات متعلقة..



- مصدر أمنى يمنى: 3 سيارات مفخخة استهدفت مقر الحكومة فى عدن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة