بيبو فرقع جيجى..5 قفشات لإعلانات سيطرت على المصريين

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 10:04 ص
بيبو فرقع جيجى..5 قفشات لإعلانات سيطرت على المصريين إعلانات - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن الفواصل الإعلانية هى السبيل الوحيد لتمرير الوقت بين المواد الدرامية، فتحولت مع الوقت إلى نصوص يحفظ حواراتها وكلماتها ظهرا عن قلب.

ولأننا شعب ساخر بطبيعته فتطورت علاقتنا بالإعلانات من مجرد مشاهدة ومتابعة المنتجات، وتبدلت وظيفتها الأساسية من مجرد دعاية إلى مصدر للقلش والإفيهات الكوميدية التى علقت فى أذهاننا وارتبطت بحواراتنا سواء بداعٍ أو بدون.

وفيما يلى أهم 5 قفشات سيطرت على حديث المصريين وتحولت إلى "لازمة" لا تفرق ألسنتهم.

"انسى يا عمرو".. يعد هذا الإفيه هو الأشهر فى تاريخ الإعلانات المصرية، والذى جاء فى إعلان لإحدى شركات العصائر الكبرى والذى لازم أحاديث المصريين سواء بداع أو بدون، فمن من لم يستخدم تعبير "انسى يا عمرو" إذا أراد أن يوصف صعوبة شىء معين".

"بيبو فرقع جيجى".. أما هذه الجملة التى أتت فى أحد الإعلانات الخاصة بإحدى شركات المحمول فى مصر، فتحول إلى ماركة مسجلة لنقل أخبار الانفصال بين العشاق، فكلما أردنا إخبار أحدهم بانفصال فلان عن علان كان الرمز لذلك "بيبو فرقع جيجى".

"حسابك معايا عسير".. انتشر هذا التعبير بشكل كبير فى حوارات المصريين والذى أتوا به من إعلان كوميدى لإحدى شكات العصائر، ومن هنا تحولت الجملة إلى إشارة إلى النية المبيتة لأحد أو العقاب الذى يتلقاه المخطئ.

"يا قطة خربش".. أما هذه الجملة فتحولت على المعاكسة الرسمية فى الشوارع المصرية، بعد أن قالها أحد أبطال سلسلة إعلانات إحدى القنوات الفضائية، فأصبحت من أشهر التعبيرات التى من الممكن أن يوصف بها شاب إعجابه بفتاة على الرغم من أنها لا تحمل أى معنى يدل على ذلك.

"بك بتاعنا كلنا".. أما هذه الجملة فتحولت على إفيه يستخدم فى حال انتشار شخص فى عدة مجالات أو استخدام مجموعة من الأفراد لشىء واحد، فتأتى هذه الجملة لتقلب النزاع على سخرية، بعد أن استخدمت فى إعلان لزيوت السيارات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة