حصاد صحافة المواطن..انهيار جزء من كوبرى فى مدينة بنها.. مواطن يعرض كليته للبيع عبر لافتة بميدان رمسيس..سيارة حكومية تفرغ محتوياتها من الصرف بأرض زراعية بالغربية..القمامة تحاصر مدرسة ببولاق أبو العلا

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 09:57 ص
حصاد صحافة المواطن..انهيار جزء من كوبرى فى مدينة بنها.. مواطن يعرض كليته للبيع عبر لافتة بميدان رمسيس..سيارة حكومية تفرغ محتوياتها من الصرف بأرض زراعية بالغربية..القمامة تحاصر مدرسة ببولاق أبو العلا مواطن يعرض كليته للبيع
كتب أحمد عبد الراضى - سيد الخلفاوى - إسلام جمال - آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل عدد من القراء، العديد من الشكاوى والاستغاثات للحكومة متمثلة فى العديد من المصالح الحكومية، وتضمنت الشكاوى عددا من الصورة التقطها العديد من المواطنين سواء أمام منازلهم أو أمام إحدى المصالح الحكومية والتى تعكس جميعها حالة من الإهمال الجسيم والغياب، والتقاعس من قبل الاجهزة التنفيذية بالمحافظات والمسئولين بالدولة، ومن أهم هذه المخالفات والمناشدات.

القمامة تحاصر مدرسة السلام الابتدائية ببولاق أبو العلا


أرسل أحد القراء، صورا تكشف محاصرة القمامة والمخلفات لمدرسة السلام الابتدائية، التابعة لقطاع بولاق التعليمى بمحافظة الجيزة، وسط تقاعس المسئولين والأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة بالمحافظة، عن أداء مهامها تجاه نظافة محيط المدارس. وعلق القارئ قائلا "دى مدرسة ابتدائى فى بولاق أبو العلا وأول يوم دراسى بالمنظر الجميل ده".

أرسل أحد القراء، مناشدة لرئاسة الجمهورية، ومحافظ جنوب سيناء، يطالبه خلالها المستثمرون والمستأجرون لعدد ما يقرب من 1500 محل وبازار بتحقيق مطالبهم المشروعة والمتمثلة فى إقامة مؤتمر صحفى لحملة ‫"الحقونا‬ فى حديقة 30 يونيه" لعرض المشاكل والخطوات بعد عرض الطلب على الجهات الأمنية، ولكنه تم الرفض بسبب الظروف الأمنية مع أنها من أكثر المدن الآمنة.

أصحاب المحلات والبازارات المستأجرة بشرم الشيخ يشكون ارتفاع الإيجار


وأضاف القارئ أن من أهم مطالبهم تقليل القيمة الإيجارية للمحلات، وجبروت ملاكها بتحصيل القيمة كاملة أو الطرد مباشرة، فضلا قيام أصحابها بقطع الكهرباء عن المحلات المستأجرة كوسيلة ضغط لتركها، وقيام التكتلات الأجنبية فى مصر بالسيطرة على السائح منذ وصوله حتى مغادرته وعدم الاستفادة بأى دخل مادى، مشيرا إلى أن المحافظة تهتم بمشاكل رجال الأعمال، رغم أن لديها الكثير من المخالفات، وأحكام نهائية على بعض المستثمرين، ومتأخرات مستحقة للمحافظة، ولكن يتم تجاهل كل هذا وتساعد المحافظة المستثمرين بسكوتها عن الحق، وجبروت المستثمرين وسعيهم بكل الطرق فى القضاء عليهم.

سيارة حكومية تفرغ محتوياتها من الصرف بأراضى زراعية


أرسل أحد القراء، فيديو يكشف قيام سيارة حكومية تقوم بصرف المخلفات العضوية ومياه المجارى والصرف الصحى داخل الأراضى الزراعية، بقرية كتامة الغابة بمركز بسيون بمحافظة الغربية، وسط تقاعس وتجاهل المسئولين والأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة، مطالبا المسئولين العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب جرارات الصرف الصحى المنتشرة بكثرة داخل القرية.

انهيار جزء من كوبرى تحت الإنشاء فى مدينة "بنها"


أرسل أحد القراء، صورا تكشف انهيار جزء من كوبرى تحت الإنشاء يتم تشييده داخل مدينة بنها، بمحافظة القليوبية، والذى أدى إلى تهشم سيارة كانت متواجدة بالقرب منه، وعلق القارئ قائلا: "انهيار جزء من كوبرى داخل مدينة بنها وهو لسة تحت الإنشاء".

مواطن يعرض كليته للبيع عبر لافتة بميدان رمسيس


أرسل أحد القراء، ويدعى حسن صالح، صورة فى مشهد غريب تحت مرأى ومسمع المواطنين، تشهد قيام أحد الأشخاص بعرض كليته للبيع عبر لافتة تم كتابتها موضحا رقم هاتفه، وتعليقها على أحد الجدران بميدان رمسيس، معلنا أن الحالة الطبية لها إيجابية.

وعلق القارئ قائلا: "الصورة دى الآن من ميدان رمسيس، هيه وصلت لكده، الصورة دى ليها معانى كبيرة جدا، تجار الأعضاء ظهروا علنا".

حملة لأطباء البيطرى لمقاطعة التعيين بالكلية بسبب شروطه


أرسل أحد القراء، صورة ضوئية لحملة دشنها الأطباء البيطريون على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لمقاطعة التعيينات بكلية الطب البيطرى، وذلك بسبب متطلباتهم المتمثلة فى توافر شهادة الحاسب الآلى خلال مدة شهر، مما أثار أزمة لدى حديثى التخرج، معتبرين أنه شرط يحرض على تعرض الشهادات المطلوبة للتزوير، إلى جانب الامتحانات التى تم منعها داخل الكلية فى التعيين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة