إحباط محاولة بيع مواد مشعة لداعش فى مولدوفا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 04:21 م
إحباط محاولة بيع مواد مشعة لداعش فى مولدوفا داعش ـ صورة أرشيفية
كيشيناوـ أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محققون فى مولدوفا، اليوم الأربعاء، إحباط أربع محاولات لبيع مواد مشعة، من بينها اليورانيوم، لتنظيمات إرهابية.

وقال قسطنطين ماليتش، المحقق المولودفى المختص بجرائم الشروع فى تسويق مواد مشعة- حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن "الأجهزة الأمنية فى مولدوفا تمكنت بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى، خلال الفترة الماضية من إحباط أكثر من محاولة لبيع مواد مشعة"، لافتا إلى أن "الأمر وصل إلى محاولة بيع كمية من (السيزيوم 137) كان يريد تنظيم داعش الحصول عليها".

وأضاف أن "الناشطين فى السوق السوداء حاولوا عام 2011 ترويج كمية من اليورانيوم المستخدم فى صناعة السلاح الذرى إلى السودان، حيث كانوا يطمحون لبيع كمية منه"- على حد قوله.

وأشار المحقق إلى أن الأجهزة المعنية فى بلاده أحبطت هذه الصفقة بعد إلقاء القبض على الوسيط فيها وبحوزته عينة من مواد مشعة.

من ناحية أخرى ضبطت قوات الأمن التركية بمحافظة "غازى عنتاب" الحدودية مع سوريا العديد من القوالب والمستلزمات المستخدمة فى سك النقود المعدنية التى يصدرها تنظيم ما يسمى بتنظيم داعش أو المعروف إعلاميا باسم "داعش".

ذكرت وسائل الإعلام المحلية التركية نقلا عن بيان لديوان محافظة غازى عنتاب أن فرق مكافحة الإرهاب داهمت مسكنا فى حى "ساوجيلى" بمنطقة "شاهين بى" وضبطت ستة أشخاص أجانب يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابى .

ولفت البيان إلى مصادرة القوالب والمستلزمات خلال تفتيش المبنى وسيارات المشتبهين الذين جرت إحالتهم إلى القصر العدلى وصدر قرار باعتقالهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة