تفاصيل قرار درجات الحضور والسلوك.. بدء تطبيقه على طلاب الثانوية الأحد المقبل.. منح الطالب 5 درجات حال حضوره من 85% لـ"90%.. و7 درجات للحضور أكثر من 97 %.. واستثناء طلاب المنازل من تطبيق القرار

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 10:12 م
تفاصيل قرار درجات الحضور والسلوك.. بدء تطبيقه على طلاب الثانوية الأحد المقبل.. منح الطالب 5 درجات حال حضوره من 85% لـ"90%.. و7 درجات للحضور أكثر من 97 %.. واستثناء طلاب المنازل من تطبيق القرار الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عماد الوسيمى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستبدأ الأحد المقبل تطبيق الغياب الإلكترونى على طلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتلقى الغياب من المدارس يوميًا من خلال مركز التطوير التكنولوجى بالوزارة، إضافة إلى تطبيق قرار الـ10 درجات للسلوك والحضور، حيث تم تخصيص 7 درجات للحضور و3 للسلوك

توزيع درجات الحضور


وأعلن رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" عن كيفية توزيع الـ7 درجات المخصصة للحضور، موضحًا حال حضور الطالب نسبة من 85% إلى 90% يمنح 5 درجات حضور، وحال وصول نسبة حضوره "90% إلى 95%" يتم منحه 6 درجات وإذا وصلت نسبة حضوره من 95% إلى 100% خلال العام الدراسى يتم منحة الـ" 7 درجات كاملة.

درجات السلوك


وبالنسبة لـ3 درجات المخصصة للسلوك، أكد رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه حال ارتكاب الطالب مخالفة من المستوى الأول الواردة فى لائحة الانضباط سيتم خصم درجة منه، موضحًا إذا ارتكب مخالفة أيضًا من المخالفات المصنفه ضمن المستوى الثانى يخصم منه درجتان، مؤكدًا أن خصم الدرجات لن يكون من الوهلة الأولى حيث يسبقها توجيه إنذار وتعليمات إلى الطالب قبل توقيع العقوبة عليه وهى الخصم من درجاته، لافتًا إلى أنه فى حال ارتكاب الطالب مخالفة ضمن المستوى الثالث مثل التعدى على معلم أو القيام بأعمال شغب سيحرم من الـ3 درجات كاملة.

استثناء طلاب المنازل من تطبيق القرار


وكشف رئيس قطاع التعليم العام، عن أنه تم استثناء طلاب المنازل من تطبيق قرار الـ10 درجات السلوك والحضور، إضافة إلى طلاب الخدمات، مشيرًا إلى أن مجموعهم سيكون 410 كما هو ولا ينطبق عليهم قرار رفع المجموع الكلى للثانوية العامة إلى 420 درجة، مؤكدًا أنه إذا كان الطالب يدرس فى مدرسة رسمية لغات أو خاصة وفصل وتعمد تحويله إلى نظام المنازل سيطبق عليه قرارى الـ10 درجات ورفع المجموع الكلى للثانوية إلى 420 درجة وذلك لسوء نيته، قائلاً: فى الأساس كان يدرس كطالب انتظام فى المدرسة وتعمد التحويل إلى المنازل.

وعن كيفية الالتحاق بالجامعات، كشف رئيس قطاع التعليم العام، عن أنه بدء من العام المقبل سيكون هناك تنسيقان متعلقان بالالتحاق بالجامعات، أحدهم خاصة بطلاب المنازل والمستثنيين من الـ" 10 درجات وطلاب الانتظام الخاضعين لدرجات السلوك والحضور مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق نظام النسبة المئوية.

وأوضح رئيس قطاع التعليم، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن الطالب فى النهاية وظيفته الذهاب إلى المدرسة والاستفادة من الشرح، قائلاً: سيتم تطبيق نظام المحاضرات على طلاب الثانوية العامة داخل الفصول، على أن تكون مدة المحاضرة الواحدة ساعة ونصف بواقع 4 ساعات ونصف خلال اليوم ويتخللها فترة راحة للطلاب لاستعادة نشاطة من جديد، مؤكدًا أن لجنة من المدرسة والإدارة هى من تمنح درات السلوك ولن يتم تركها للمعلم، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى جاهده إلى منح كل طالب درجته التى يستحقها، مؤكدًا ستنجح فى ذلك من خلال الآليات التى تم وضعها المتمثلة فى لجان المتابعة والإشراف.

الجدير بالذكر أن قانون التعليم ينص على أنه حال عدم حضور الطالب نسبة تصل إلى من 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية خلال العام الدراسى يفصل ويتم تحويله إلى نظام المنازل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر شايل سيفه وماشى على مزاجه وابو هواه وابو كيفه

الرجوع الى مقال جمال مغرى قاسم القبانى باب التحقيقات فقد اوجد الحلول وكشف وزاراء تعليم مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Maha Gheith

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

اللي هياخد درس عند المدرس هياخدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

01277817331

مفيش فايده

عدد الردود 0

بواسطة:

mona

نظام فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد

إنفصال الوزارة عن واقع التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

fatma ali

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

اصحاب القرارت فى وادى و الواقع فى وادى اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤش

قشل فشل فشل

عدد الردود 0

بواسطة:

ولى أمر

الى المسئولين اللا مسئولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة