العظم وحده يكفى.. 5 أطعمة تتسبب فى وفاة الكلاب

الخميس، 08 أكتوبر 2015 10:21 م
العظم وحده يكفى.. 5 أطعمة تتسبب فى وفاة الكلاب كلب - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد بعض المربيين الجدد أن الكلاب مثلها مثل البشر بإمكانها أن تأكل أى صنف من أصناف الطعام خاصة إذا كان يحتوى على عناصر البروتين واللحوم المحببة لهم، وهناك أصناف من الممكن أن تعرض حياة الكلب على الخطر، فمن الممكن أن تتسبب فى الوفاة السريعة.

لذلك نستعرض 5 أطعمة يجب أن نمتنع تماما عن تقديمها للكلاب أو تركها فى متناولهم وفقا لنصائح الدكتور "كرم مصطفى" أخصائى الطب البيطرى.

البصل والثوم


البصل والثوم تتسبب فى تسمم الحيوانات الأليفة، وفى حال تناولها لا تظهر الأعراض إلا بعد 3 أو 4 أيام، ومن أعراضه أن يكون الكلب مقلا تماما فى حركته ويتحول لون البول إلى برتقالى.

الشيكولاتة


تحتوى "الشيكولاتة" على عناصر مميتة، وكلما كان لونها قاتما كلما زادت خطورتها، ومن أعراضها القىء بكميات كبيرة وللأسف يصعب إنقاذ الكلب فى هذه الحالة.

الأفوكادو


فاكهة الأفوكادو أيضا من الأطعمة الخطرة جدا على الكلب، ومن الممكن أن تتسبب البذور المتواجدة بها فى حالات اختناق إذا ما تم ابتلاعها.

الدواجن


لا تتسبب لحوم الدواجن فى أى ضرر للكلاب لكن العظام هنا هى التى قد تضر بالمعدة، لذلك يجب الامتناع عنها بشكل كامل أو تقديمها مخلية من العظام.

الكبد


يمكن أن نقدم كميات قليلة من الكبد المطهى للكلاب لكن بحساب لأن الإفراط فى تناولها من الممكن أن يتسبب فى تشوه فى العظام أو قد يتسبب فى تسمم ومن ثم يؤدى إلى الوفاة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة