بعد واقعة شركة مياه القليوبية.. الشركات تواجه رش المياه بالشوارع بغرامة فورية وزيادة السعر 400%.. شركة سوهاج: ضبطنا واقعتين.. ورفع السعر عند ارتكاب أكثر من مخالفة.. والقاهرة:قرار محافظ القليوبية فردى

الخميس، 08 أكتوبر 2015 07:15 ص
بعد واقعة شركة مياه القليوبية.. الشركات تواجه رش المياه بالشوارع بغرامة فورية وزيادة السعر 400%.. شركة سوهاج: ضبطنا واقعتين.. ورفع السعر عند ارتكاب أكثر من مخالفة.. والقاهرة:قرار محافظ القليوبية فردى مواطن يرش المياه فى الشارع
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد قيام شركة مياه القليوبية بتطبيق قرار المحافظ المهندس محمد عبد الظاهر بتطبيق الغرامة على كل من يستخدم مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات أو فى أغراض أخرى، حيث حررت الشركة محضرا ضد بنك ببنها ووقعت عليه غرامة فورية 1000 جنيه، بعد ضبط أحد عمال البنك وهو يستخدم المياه فى رش الشارع وغسيل إحدى السيارات، انتفضت شركات المياه بمعظم المحافظات، مؤكدة أنها ستطبق قرارات حاسمة ضد مرتبكى هذه الجرائم فى حق الشعب.

تشكيل لجان مشتركة مع الوحدات المحلية للمرور على الشوارع وضبط المخالفات


قال المهندس محمود نافع، رئيس شركة مياه سوهاج، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الشركة والوحدات المحلية بالمحافظة للمرور على الشوارع وضبط أى مخالفة حتى فى أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

الضبطية القضائية


وأضاف المهندس محمود نافع، أنه تم منح عدد من موظفى الشركة الضبطية القضائية وذلك لتحرير محاضر ضد كل من يتم ضبطه بارتكاب مخالفة، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر لواقعتين تم ضبطهما وذلك عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة.

رفع سعر المتر المياه لـ240 قرشا عند تكرار المخالفة


وأشار رئيس شركة مياه سوهاج، إلى أن هناك إجراءات صارمة تتبعها الشركة تجاه كل من يستخدم المياه فى رش الشوارع يأتى فى مقدمتها توقيع غرامةفورية بـ1000 جنيه وعند تكراراها للمرة الثانية يتم معاملته معاملة التجارى بمعنى يتم احتساب سعر المتر بـ240 قرشا بدلا من 30 قرشا وذلك لمدة 6 أشهر، وفى حال تكرارها للمرة الثالثة يتم رفع العداد عنه مباشرة.

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بتغير لون وطعم المياه بعدد من قرى المحافظة، أكد المهندس محمود نافع، أن هناك 70% من إنتاج المياه بالمحافظة مياه سطحية و30 % مياه جوفية، مشيرا إلى أن المياه الجوفية تكون بها نسبة المنجنيز عالية وهو ما يؤثر على تغير لون وطعم المياه.

وأوضح رئيس شركة مياه سوهاج، أنه يتم السماح لبعض الجمعيات الأهلية بتركيب فلتر مياه ليفصل المنجنيز عن المياه بشرط أن يتم توزيع المياه للأهالى بالمجان حتى لا يتحول لتجارة واستغلال كما حدث فى بعض المحافظات.

رئيس شركة مياه الجيزة: طالبنا المحافظ بإصدار قرار لمواجهة ظاهرة رش المياه بالشوارع


من جانبه أكد المهندس حنفى محمد حنفى، رئيس شركة مياه الجيزة، أنه أرسل مذكرة لمحافظ الجيزة طالبه فيها بضرورة إصدار قرار بتوقيع غرامة على كل من يستخدم المياه فى رش الشوارع أو غير الغرض المخصص لها، ولكن حتى الآن المحافظ لم يصدر القرار، مشيرا إلى أنه طبق هذا القرار خلال فترة توليه رئاسة شركة مياه قنا بمعاونة اللواء عادل لبيب محافظ قنا فى هذه الفترة.

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك تنسيق وتعاون بين مختلف أجهزة الدولة لمواجهة هذه الظاهرة، فيجب أن يكون للمحليات والمحافظة دور ومساعدة رجال الشركة فى تنظيم حملات مرورية على الشوراع وضبط كل من يرتكب مخالفة وتوقيع غرامة عليه.

وأكد أنه طلب من وزير العدل بضرورة منح بعض الموظفين بالشركة الضبطية القضائية حتى يكون يكونوا قادرين على ممارسة الدور المنوط بهم، مشيرا إلى أن المجتمع يمر بمرحلة صعبة ويجب أن يكون هناك تكاتف من كل الأجهزة التنفيذية.

شركة مياه القاهرة: قرار محافظ القليوبية فردى


فيما قال المهندس محمد عبد الرحمن، رئيس شركة مياه القاهرة، أن ما حدث من محافظ القليوبية عبارة عن اجتهاد ولم يصدر أى قرارات من محافظ القاهرة حول ذلك.

وأكد المهندس محمد عبد الرحمن، أن الشركة تقوم المرور بالشوارع وتحريز خراطيم المياه وتوعية المواطنين بخطورة تلك الظاهرة وتأثيرها على كمية المياه المنتجة بالمحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة