حوادث أتوبيسات المدارس تكشف إدمان السواقين.. وعلشان المصرى مابيغلبش.. نكشف ألاعيب السائق لتضليل نتيجة تحاليل كشف المخدرات.. بيشرب خل ولبن بالعسل وعصير قصب وبياخد أقراص منع الحمل وعاوز تكشفه حلل شعره

الخميس، 08 أكتوبر 2015 11:49 ص
حوادث أتوبيسات المدارس تكشف إدمان السواقين.. وعلشان المصرى مابيغلبش.. نكشف ألاعيب السائق لتضليل نتيجة تحاليل كشف المخدرات.. بيشرب خل ولبن بالعسل وعصير قصب وبياخد أقراص منع الحمل وعاوز تكشفه حلل شعره أتوبيس مدرسة - أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روتين يومى يبدأ بكوب من الحليب والعسل، أو قرص من حبوب منع الحمل، وغيرها من الوسائل يتبعها السائقين قبل خضوعهم للكشف عن المخدرات بما لا يقل عن 12 يوما لتنقية أجسادهم من أثر المواد المخدرة، فى محاولة للنجاة من نتائج التحليل وكشف تعاطيهم للمخدرات، قبل الالتحاق بوظائفهم، وبمجرد حصوله على رخصة العمل وتولية عجلة القيادة "ترجع ريما لعادتها القديمة" وهو الأمر الذى نتج عنه زيادة عدد حوادث أتوبيسات المدارس طوال العام.

فيما صرحت وزارة التربية والتعليم اليوم عن اكتشافها لتعاطى 25 من سائقى المدارس للمواد المخدرة. لنطرح سؤالا هاما وهو كيف تجاوز السائقون فحوصات الكشف عن تعاطى المخدرات.

بالطبع فالمصرى معروف بجبروته وقدرته على التحايل، والسائق المصرى "ما بيغلبش" حيث انتشرت العديد من الوسائل الدارجة بين السائقين لتضليل نتائج التحاليل.. "الخل واللبن وحبوب منع الحمل أهم وسائل تضليل كشف المخدرات".

5 وسائل على رأسها الخل وحبوب منع الحمل، يتبعها سائقو مصر لمنع ظهور نسبة المخدرات بتحاليل البول التى تجرى لهم.

الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى يوضح تأثير تلك الحيل على نتائج الفحوصات

1-الخل طعمه وحش بس تأثيره سريع وبينفع فى المواقف الحرجة:


الوسيلة الأسرع إسعافا فغالبا ما يستخدمها السائقون، للمواقف المفاجئة كلجان المرور، حيث يضع السائق زجاجة صغيرة من الخل داخل ملابسه، وعند مواجهته اللجنة يقوم بشرب كمية من الخل، أو يضع قطرات منه بعينة البول والذى يعمل على تنقيته من أثر المخدر.

2- كوب من اللبن بالعسل صباحا ومساء لتحليل أنظف من الصينى بعد غسيله:


الطريقة الثانية لا يعتمد عليها السائق فى المواقف الحرجة كالخل، لأن نتائجها تحتاج الاستمرار على تناول كوبا صباحا ومساء من الحليب بالعسل لمدة 12 يوميا قبل موعد الفحص، وهو المكون القادر على محو آثار المخدر من عينة التحليل.

3- اللبن بالخل أسرع.


أما لو بدأ السائق روتينه متأخرا فهو يتناول كوبين صباحا ومساء من اللبن بالخل لمدة خمسة أيام فقط قبل الفحص.

4- حبوب منع الحمل:


يتناولها السائق قبل موعد الفحص بعشرة إلى 12 يوما وتعمل على زيادة سيولة الدم ومحو أثر المخدر العالق به.

5- عصير القصب:


على الرغم من كونه الاقل فاعلية بين الوسائل السابقة، إلا أن عصير القصب يساعد أيضا على تنقية الجسم من آثار المخدر، حيث يساعد على تنشيط عمل الكلى ويدر البول وهو ما من شأنه التخلص من آثار المخدرات بالجسم.

تحليل بصيلة الشعر أفضل من الدم فى الكشف عن تعاطى المخدرات


يؤكد الدكتور محمد المنيسى، أن التوقف عن تناول المواد المخدرة لثلاثة أسابيع متتالية أو أقل، يمكنه أن يمحو أى أثر لها فى دم الإنسان، كما أن اتباع الطرق السابق ذكرها تساعد على تخلص الجسم من أى أثر للمخدر.

ولذا ففى الدول الأوروبية توقفوا عن الاستعانة بفحص الدم فى الكشف عن تعاطى المخدرات، ويتم حاليا تحليل بصيلة الشعر، وهى التى يبقى أثر المخدرات عالقا بها لأكثر من 3 أشهر متتالية، ويستحيل التلاعب بها نهائيا، كما أن تلك الوسائل متاحة فى مصر ويمكن الاستعانة بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صبرى

برافو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة