محمود عبد الراضى يكتب: هل تنجح الداخلية فى تأمين ماراثون الانتخابات.. نجاحها فى تأمين الاستحقاقات الديمقراطية السابقة وحفل قناة السويس والمؤتمر الاقتصادى يؤكد قدرتها على الخروج بالبلاد لبر الأمان

الخميس، 08 أكتوبر 2015 05:17 م
محمود عبد الراضى يكتب: هل تنجح الداخلية فى تأمين ماراثون الانتخابات.. نجاحها فى تأمين الاستحقاقات الديمقراطية السابقة وحفل قناة السويس والمؤتمر الاقتصادى يؤكد قدرتها على الخروج بالبلاد لبر الأمان وزارة الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساؤلات بدأت تقفز على السطح مؤخراً حول مدى إمكانية أجهزة الأمن فى تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة كآخر استحقاق ديمقراطى فى خريطة الطريق، خاصة فى ظل الحرب التى تشنها الجماعات الإرهابية سواء الحرب النفسية والمعنوية أو على أرض الواقع باستهداف المواقع الشرطية ومنشآت الدولة فى محاولات منها لإرباك الجهاز الأمنى وإضعافه قبل الانتخابات، وإظهاره ضعيفاً على غير الحقيقة أمام الراى العام الخارجى.

الواقع يؤكد أن وزارة الداخلية التى نجحت فى تأمين الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية قادرة على تأمين آخر استحقاق ديمقراطى فى خريطة الطريق، وأن وزارة الداخلية التى أبهرت العالم فى تأمين الحفل التاريخى لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، ومن قبلها المؤتمر الإقتصادى العالمى بمدينة السلام شرم الشيخ، لديه القدرة على إبهار العالم من جديد بخروج الانتخابات إلى بر الأمان دون إراقة دماء.

المعلومات تؤكد أنه منذ الإعلان عن مواعيد الاقتراع سواء للمرحلة الأولى أو الثانية، فإن وزارة الداخلية بدأت استعداداتها بشكل غير عادى لتأمين ماراثون الانتخابات، من خلال تجهيز عدد من التشكيلات الأمنية والمجموعات القتالية وضباط العمليات الخاصة وقوات الدفاع المدنى والمفرقعات والكلاب البوليسية لتأمين لجان الاقتراع.

ضباط الشرطة أكدوا أنهم لن يبالوا بتهديدات ووعيد الجماعات الإرهابية وخفافيش الظلام، التى أكدت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى سعبها لتعطيل ماراثون الانتخابات، مؤكدين أنهم تعهدوا أمام قياداتهم ومن قبلهم الله بأن يبذلوا الغالى والنفيس من أجل حماية أرواح المصريين، وأن تعطيل الانتخابات سيكون على جثثهم.

تطوير السلاح وإعادة مراجعة الخطط الأمنية والانتشار الجيد للقوات والتلاحم الشعبى من المواطنين مع أجهزة الأمن سيكونون أدوات الأمن للخروج بالانتخابات البرلمانية لبر الأمان.

الداخلية شددت على ضباطها بالتعامل بحسم وقوة مع اية صور للخروج عن القانون، فضلاً عن عدم تواجد الضباط داخل اللجان واقتصار دورهم على التأمين من الخارج إلا فى حالة استدعاء عضو الهيئة القضائية للقوات للتدخل بالتداخل، وشددت على ضرورة مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بكراسى متحركى للوصول للجانهم بسهولة ويسر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة