الداخلية تقتحم البؤر الإجرامية وتلاحق مسئولى الشُعب الإخوانية قبل ماراثون الانتخابات.. القبض على 37 من عناصر الجماعة.. ضبط 51 بندقية و222 قطعة سلاح أبيض.. والوزير: التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:40 ص
الداخلية تقتحم البؤر الإجرامية وتلاحق مسئولى الشُعب الإخوانية قبل ماراثون الانتخابات.. القبض على 37 من عناصر الجماعة.. ضبط 51 بندقية و222 قطعة سلاح أبيض.. والوزير: التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون حملات أمنية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت قيادات وزارة الداخلية ومدراء الأمن، حملات أمنية مكبرة استهدفت البؤر الإجرامية وحائزى السلاح والبلطجية والهاربين من السجون، ومسئولى الشُعب الإخوانية قبل الانتخابات البرلمانية بأيام قليلة، لتطهير البلاد من الخارجين عن القانون، وضمان سير آخر استحقاق ديمقراطى وسط حالة من الهدوء وتوفير مناخ طيب للناخبين للإدلاء بأصواتهم.

ونجحت الحملال الأمنية التى استهدفت الكوادر الإرهابية ومسئولى الشُعب الإخوانية فى ضبط 27 إخوانيا، فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين لهم المتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية، والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.

وفى سياق متصل، أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى، والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 10 من أعضاء تلك اللجان.

وداهمت مجموعات قتالية وقوات العمليات الخاصة والأمن المركزى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن بإشراف اللواء محمد كمال الدالى رئيس قطاع الأمن العام، بؤرا إجرامية فى عدة مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية.

وضبطت 137 قطعة سلاح نارى من بينها 51 بندقية، وإحدى القطع المستولى عليها من المواقع الشرطية، و222 قطعة سلاح أبيض، و318 قضية مخدرات، و10 تشكيلات عصابية، ومتهمين لقيامهما بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه.

كما تم ضبط 101 هارب من السجون وأحكام المراقبة ومطلوب ضبطهم فى قضايا، وتم تنفيذ 27997حكما قضائيا متنوعا، وإعادة 9 سيارات مُبلغ بسرقتها، وضبط 523 دراجة بخارية مخالفة.

وضبطت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث 72 قضية متعلقة بجرائم الأحداث واستغلالهم وإفسادهم.

تأتى هذه الحملات بقيادة اللواء محمود فاروق مدير مباحث الأحداث، فى إطار تنفيذ خطة وزارة الداخلية فى مجال الأمن الاجتماعى الذى يستهدف حماية الطفولة والأمومة وتفعيل دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتطبيق الحاسم لقانون الطفل ومكافحة الظواهر الإجرامية المتعلقة بالأطفال واستغلالهم وإفسادهم وضبط مرتكبيها ومكافحة ظاهرة أطفال الشوارع.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مديريات أمن "قنا، الدقهلية، الإسكندرية، بورسعيد، القليوبية، البحر الأحمر، المنوفية، البحيرة، القاهرة، الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات" خلال الـ24ساعة الأخيرة فى ضبط 60 كيلو جراما من نبات البانجو المخدر، 8,840 جرام من مخدر الحشيش و31 قطعة من ذات المخدر، 720 جراما من مخدر الهيروين، 16613 قرصا مخدرا، 18 زجاجة تحتوى على مادة ريفوبتريل المخدرة، بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار، 2 سلاح أبيض.

تأتى هذه الحملات فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية باستمرار الحملات الأمنية لاستهداف الخارجين عن القانون، وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى، والتعامل بحسم مع كافة صور الخروج عن القانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة