برمجيات خبيثة تتيح للهاكرز التحكم فى كاميرات الويب عن بعد.. وتسهل الوصول للبيانات المصرفية والمعلومات الشخصية.. القبض على أحدهم يراقب المستخدمين أثناء ممارستهم الجنس والحكم عليه بالسجن سبع سنوات

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 02:18 ص
برمجيات خبيثة تتيح للهاكرز التحكم فى كاميرات الويب عن بعد.. وتسهل الوصول للبيانات المصرفية والمعلومات الشخصية.. القبض على أحدهم يراقب المستخدمين أثناء ممارستهم الجنس والحكم عليه بالسجن سبع سنوات هاكر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت العديد من حالات التجسس فى الآونة الأخيرة، فلم يقتصر الأمر على التجسس على الأشخاص أو الهواتف الذكية أو الإيميلات، لكن أصبح من الممكن التجسس على حياة الأشخاص بشكل كامل، بسبب وجود عدد من البرمجيات الخبيثة ومن ضمنها برنامج Blackshades والذى يمكنه إعطاء مستخدمه القدرة على السيطرة على كاميرات الغرباء عن بعد ومشاهدة ما يفعلونه أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بكل سهولة.

خطورة هذه البرمجيات


يحظر استخدام مثل هذه البرمجيات دوليا، حيث يتيح للمستخدمين السيطرة الكاملة على أجهزة كمبيوتر الهدف فى أى مكان فى العالم، حيث يمكن لهذا البرنامج التحكم فى كاميرات المستخدمين وتشغيلها وإغلاقها بكل سهولة، وتسهيل الوصول إلى البيانات المصرفية أو غيرها من المعلومات الشخصية، وتحميل محتوى غير قانونى، وتوريط جهاز الضحية للمساعدة على ارتكاب الأعمال الإجرامية، بالإضافة إلى الحصول على كلمات المرور ومحتوى البريد الإلكترونى.

القبض على شخص يستخدم البرنامج


أعلنت وكالة الجريمة الوطنية (NCA) أن هاكر يدعى "ستيفان ريجو" يبلغ من العمر 33 عاما، تمكن من اختراق أجهزة الكمبيوتر المختلفة للتجسس على الناس أثناء ممارسة الجنس من خلال كاميرات الويب الخاصة بهم، باستخدام برنامج Blackshades والذى يعطيه السيطرة على كاميرات الغرباء بكل سهولة، وقضى نحو 12 ساعة يوميا فى مشاهدة ما يفعلونه أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، أكدت NCA أن هذا المجرم كان مدمنا على رصد ضحاياه وتتبعهم، وبعضهم كان يعرفهم والبعض الآخر كانوا غرباء، وتم اعتقال "ريجو" فى نوفمبر من العام الماضى فى إطار عملية دولية تستهدف القبض على المستخدمين الذين يستغلوا البرمجيات المصممة والسيطرة وسرقة المعلومات من أجهزة الكمبيوتر عن بعد، وحكم عليه بالسجن سبع سنوات وأمر بالعمل 200 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر من قبل القضاة فى ليدز بعد أن اعترف بجريمته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة