بالصور..الإهمال يضرب مدرسة "إمبابة الثانوية الصناعية"

الأحد، 01 نوفمبر 2015 10:30 م
بالصور..الإهمال يضرب مدرسة "إمبابة الثانوية الصناعية" طلاب مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية بمنطقة إمبابة
كتب: خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة جديدة لطلاب مدارس الصنايع، تضاف إلى معاناتهم اليومية فى الدراسة، حيث يواجه طلاب مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية، بمنطقة إمبابة، مخاطر يومية تتمثل فى محاصرة البلطجية لمدرستهم، وإختفاء المدرسين عن حصصهم، وأبواب مدرسة لا تُغلَق أمام خروج ودخول الطلاب، حسبما قال البعض منهم.

محمود أحمد طالب فى الصف الأول بالمدرسة، يكشف دروب الإهمال داخل المدرسة، حيث أوضح أن ميعاد خروج الطلاب يوم الأحد فى الساعة الواحدة إلا الثلث، وفى الأيام العادية يكون الخروج فى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا"، مضيفا: "بنخرج بدرى فى أى وقت".

وأضاف أحمد، لـ"اليوم السابع"، العيال بتلعب جوه كورة عادى، والمدرسون بتلعب معاهم ومفيش دراسة"، مشيرًا إلى أنه لم يتسلم الكتب المدرسية حتى الآن، وأنه عندما يسأل مدرسيه يبلغونه دائمًا بأنه سوف يتسلمها بعد أسبوعين.

وتابع أحمد أن الخروج مسموح به فى أى وقت، فى غياب تام من المدرسين، وأن عدد كبير من الطلاب يشربون السجائر داخل المدرسة ويعتدون بالضرب على المدرسين دون تدخل مسئول.

فيما أكد محمد عبد الفتاح، بالصف الثانى الثانوى، أن المدرسين يهددونهم بالرسوب فى حالة عدم الموافقة على أخذ دروس الخصوصية، لافتًا إلى أن الحضور من عدمه أو المذاكرة من عدمها لا تهم بالنسبة للمدرسين بقدر الدروس الخصوصية، على حد قوله، مضيفًا: "هتنجح طالما دفعت".

وأوضح عبد الفتاح، أن تكلفة الدروس الخصوصية تلبغ 350 جنيهًا فى الشهر، متابعًا: "الباب من بعد الطابور ما بيتقفلش، اللى عايز يخرج بيخرج، واللى عايز يدخل المدرسة يدخلها"، مشيرًا إلى أن إدارة المدرسة تطلب من الطلاب ارتداء "الأفارول" وهو لبس مخصص لطلاب صنايع يتم استخدامه فى الورش العملية لحماية ملابسهم، ولكنهم لا يستفيدون منه، حيث يجلسون داخل الحصص لا يفعلون شيئًا.

كما لفت إلى أنه من لا يستطيع إحضار "الأفارول" أو يتأخر 10 دقائق يتم تسجيله غياب، مضيفًا "المدرسين ولا بيشرحوا ولا بيعملوا أى حاجة، وبيسجلونا غياب على الفاضي"، موضحًا أن اليوم الدراسى بالمدرسة مكون من حصتين نظريتين وورشة عملي، مؤكدًا أن الورشة لا يفعلون بها شيئًا طوال العام الدراسي، وأنهم يتعلمون اللحام وبعض الأشياء البسيطة التى تساعدهم على النجاح فقط.

وأكد الطلاب أن البلطجية يقومون بالاعتداء على الطلاب وسرقة متعلقاتهم الشخصية، فى غياب تام من الأمن، مضيفًا "تدفع تنجح"، موضحين أنهم يدفعون مبلغ 400 جنيه ليستطيعوا اجتياز الامتحانات.




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

امبابه

ولله انا زهقت المدرس عمال يقول 350 جنيه لمه هتسقط نجيب منين احنا كل شهر 350 جنيه فى مدرسة امبابه الثانويه الصناعيه بنين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى احمد

مفيا الدروس

ياجماعه جوه فى مفيا الدروس فى تاجر فى واحد اسمه حسن المفروض ان شغال فى ورشه الكهرباء بس هو من اول ميروح الصبح وهو فى مكتب المدير بيتجرو فى العيال بتاعت مسار تحويل من ثانويه عامه

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف احمد

كانت احلى زمان

انا خريج المدرسة سنة 2003 وبصراحة مكنش فيه اهمال وقتها بالعكس كان فى التزام من المدرسين والطلاب وكان الباب علطول مقفول ومحدش بيغرف يخرج الا بعد انتهاء اليوم الدراسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة