بعد انطلاق أول وكالة فضاء مصرية فى نوفمبر..

جايين لكم ياناسا.. 5 مشاكل على مصر حلها قبل الصعود للفضاء

الأحد، 01 نوفمبر 2015 10:08 ص
جايين لكم ياناسا.. 5 مشاكل على مصر حلها قبل الصعود للفضاء رائد فضاء - أرشيفية
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الدنيا ولم تقعد منذ إعلان حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية عن إطلاق أول وكالة فضاء مصرية سيكون خلال نوفمبر المقبل، ولكن هل حلت مصر جميع المشاكل الواجب عليها التركيز فيها أولا قبل الصعود للفضاء، ذلك هو مربط الفرس، فإذا أردنا بحق إطلاق أول وكالة مصرية للفضاء على غرار "ناسا" علينا أولا حل المشاكل الخمس التالية، كالآتى:

عدم وجود كلية لرواد فضاء أصلا فى مصر:


ومن أين يمكننا الحصول على رواد فضاء إذا لم يكن لدينا قسم متخصص أصلا فى علوم الفضاء أو غيرها من الكليات، وهل سنلجأ للاحتراف الجوى أملا فى صعود أول مركبة بجهود المدربين الأجانب، الزمن يكشف ذلك قريباً.

الزحمة.. رواد الفضاء هيتأخروا على ميعاد الإقلاع:


ومن التعليم إلى الزحمة، فبينما تحسب وكالات الفضاء الزمن بالثانية والدقيقة، ستجد أن يوم المصريين بسنة، وكغيرها من وسائل المواصلات الأخرى فى مصر، ستتأخر السفينة عن الزحمة، بسبب تأخر رواد الفضاء عن ميعاد إقلاع السفينة الفضائية .

التحرش.. كل الكواكب سترفض استقبالنا:


أما مشكلة المشاكل التى ستجعل بقية الكواكب ترفض استقبالنا فهى التحرش، ذلك الوباء المصرى الغريب، الذى سيمنعنا حتى من الصعود للجو أو تحقيق أى إنجاز قبل حل هذه المشكلة.

الخوف من الحسد.. لازم نحط خرزة زرقاء فى السفينة:


وكعادة المصريين، ستجد أن خوفهم من الحسد هو المحرك الرئيسى لهم وراء القيام بأى نشاط، ولا سيما الصعود بمركبة فضائية جديدة من الممكن جداً أن تأخذ "عين"، وربما يقترحون وضع خرزة زرقاء لمنع عين العدو .

الإكراميات.. المسئول عن رحلات الفضاء هيطلب ثمن الشاى:


أخيراً وليس آخر، الداء المتأصل داخل نفوس المصريين ألا وهو "الإكراميات"، والتى ستجعل معظم من يعملون بالوكالة يطالبون بثمن الشاى الخاص بهم أسوة بالمصالح الحكومية الأخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة