صاحب ابنك وعلم فيه مش عليه.. روشتة نفسية للتعامل مع الأبناء والتقرب منهم

الأحد، 01 نوفمبر 2015 02:31 ص
صاحب ابنك وعلم فيه مش عليه.. روشتة نفسية للتعامل مع الأبناء والتقرب منهم واحد بيعلم ابنه
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العلاقة بين الآباء والأبناء عادة ما تتحول بسبب فرق الزمن والأجيال وطبيعة الحياة إلى صراع، فالطرفان غالبا يعيشون فى صراع داخل البيوت، لاختلاف الزمن والعصر.

لذلك تقدم الدكتورة "تغريد صالح" استشارى الطب النفسى روشتة نفسية يجب أن يتبعها الآباء لقطع هذه المسافات والاقتراب على قدر الإمكان من الأبناء ووضع نهاية لهذا الصراع الأزلى بأبسط السبل الممكنة ودون أى تعقيد.
نصائح للتعامل مع الأبناء

* ابعد عن مراقبته.. فكرة المراقبة وتتبع الخطوات لا تفعل شيئا سوى أنها تخلق نوعا من التحدى داخل الابن، وتدفعه لإخفاء أى تفاصيل مهما كانت بسيطة فى حياتك.

* بطل كلمة لا .. تخلق هذه الكلمة نوعا من العند بداخل الأبناء، كما أنها تصرفهم عن استشارتك أو طلب أى شىء منك طالما ستكون الإجابة الحتمية والمؤكدة " لا" .

* صاحب صحابه.. أقرب طريق للتقرب من أولادك هى التقرب على أصدقائه والتعرف على مشاكلهم ومحاولة حلها والتجرد من فرق العمر، فبذلك ستكتسب ثقة أبنائك وثقة أصدقائهم وهى الأهم لأن فى مراحل المراهقة يكون تأثير الأصدقاء على بعضهم كالسحر.

* العنف عمره ما كان حل.. الضرب أو التعنيف بالكلمات لم يكن الحل يوما، لأنه يزيد الأمر سوءا ويفسد العلاقة بين الآباء والأبناء، إنما يفضل الاكتفاء بالحرمان من شىء يحبوه وحسب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة