على حسان يكتب.. هل تعتذر MBC للتلفزيون المصرى أم ينتصر القانون لكرامة "ماسبيرو"؟.. قناة عمرها 3 سنوات تتطاول على أعرق جهاز إعلامى بالعالم العربى.. والاعتذار وسيلتها للنجاة من وقف البث

الأحد، 01 نوفمبر 2015 03:15 ص
على حسان يكتب.. هل تعتذر MBC للتلفزيون المصرى أم ينتصر القانون لكرامة "ماسبيرو"؟.. قناة عمرها 3 سنوات تتطاول على أعرق جهاز إعلامى بالعالم العربى.. والاعتذار وسيلتها للنجاة من وقف البث مبنى ماسبيرو / صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- 2015-01 - اليوم السابع

تحليل يكتبه على حسان



فضائية mbc، مثلها مثل قناة الجزيرة القطرية، تعمل بدون سند قانونى داخل مصر، والمفاجأة أنها غير مسجلة كقناة فضائية أو شركة مساهمة مصرية بالمنطقة الحرة، كما انفرد "اليوم السابع" بنشر تلك التفاصيل التى تُعد غاية الخطورة، لم تكتف بذلك وتطاولت على التلفزيون المصرى، الذى يعد أعرق الأجهزة الإعلامية بمصر والعالم العربى وأهانت العاملين به وتاريخه الكبير.

تاريخ عريق للتلفزيون المصرى

لعلهم لا يعرفون أن التلفزيون المصرى احتفل بمرور 54 عاما على إنشائه وسبقتها الإذاعة المصرية عام 1934، بعد صدور قرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإنشائه 1961 ليكون متحدثاً باسم الدولة المصرية وجهازها الإعلامى الرسمى، وعلى مدار تاريخه الكبير، كان بمثابة جامعة تخرج منها إعلاميين وإذاعيين ومخرجين ومنتجين وغيرهم، للأسف أهين من مؤسسة إعلامية - mbc masr – عمرها ثلاث سنوات فقط حيث انطلقت القناة عام 2012 أى بعد مرور أكثر من 52 عام على إنشاء التلفزيون المصرى.

أغلب العاملين بقناة mbc خرجوا من رحم التلفزيون المصرى

المفارقة الغربية أن أغلب العاملين بقناة mbc، خرجوا من رحم التلفزيون المصرى، كما أن أغلب الإعلاميين البارزين على الساحة حالياً محطات تلفزيونية قائمة عليهم، خرجوا من مدرسة ماسبيرو، فهل من المنطقى أن يتم التطاول عليه؟، نحن مع النقد البناء ليس السخرية والتقليل والإهانة من هذا الصرح الكبير الذى كان محط أنظار العالم العربى قبل السماوات المفتوحة وتربت على برامجه أجيال كثيرة، وأيضاً فضله على الإعلام الخاص لأنه من خرجوا منه لهم تجارب كبيرة وبصمات فى قنواتهم حالياً.

اعتذار القناة.. أو وقف البث

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، طالب مؤسسة mbc، بتقديم اعتذاراً صباح اليوم الأحد، وحال عدم الاعتذار سيتخذ الإجراءات القانونية ضدها عبر المنطقة الحرة، ومنع بثها بمصر لأنها مٌخالفة وتعمل بدون سند قانونى.

فى اعتقادى أنه حال عدم التفات المسئولين عن mbc لطلب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون فلن تُلام السلطات المصرية حال منع بثها فى مصر لعدم قانونيتها، فاعتذروا إنكم مخطئون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور السيد

قطر لا تعمل قنواتها بدون ترخيص

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

إلى الأمام يا ابوحفيظة

وراك 100 مليون متضامن معاك و مع ام بى سى مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة