وزير السياحة: قياس ردود فعل منظمى الرحلات على حادث الطائرة بدءا من الغد

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:30 م
وزير السياحة: قياس ردود فعل منظمى الرحلات على حادث الطائرة بدءا من الغد الدكتور هشام زعزوع - وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب هشام زعزوع، وزير السياحة، عن أمله فى خروج تقرير فحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة فى أسرع وقت ممكن لاحتواء أى آثار سلبية للحادث، على حركة السياحية الوافدة لمصر، متوقعا أن تستغرق عملية الفحص وقتا ما بين 10 إلى 15 يوما.

أما عن تأثير حادث الطائرة الروسية المنكوبة على حركة السياحة المصرية، قال الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم قياس ردود فعل منظمى الرحلات بالخارج اعتبارا من غدا الاثنين مع بداية أول يوم عمل بالدول الأوروبية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها عدة خطة للتحرك لاحتواء أى آثار سلبية للحادث.

وعلق الوزير على ما أثير بشأن قيام عدد من شركات الطيران الأجنبية بتعليق رحلاتهم على خلفية الحادث لحين انتهاء التحقيقات، قائلا: إنه تم الاتصال بالطيار حسام كمال وزير الطيران للتأكد من صحة المعلومات، وأفاد وزير الطيران، أن الوزارة لم تتلق أى خطابات رسمية بشأن ذلك.

وطالب الوزير من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية بتحرى الدقة فى المعلومات لعدم إثارة البلبلة والتى من شأنها الإضرار بالقطاع السياحى.

يذكر أن هشام زعزوع، وزير السياحة، أكد على مشاركته فى فعاليات بورصة لندن السياحية WTM والمقامة فى العاصمة البريطانية لندن، غدا الاثنين، مشيرا إلى أنه سيغادر مساء اليوم الأحد، لأهمية المشاركة هذا العام، حيث سيتم إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق الإنجليزى وفى عدة أسواق أخرى بهدف إنعاش الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

يشار إلى أن الجناح المصرى المشارك فى البورصة تصل مساحته 780 مترا على شكل مركب فرعونى، بمشاركة 40 فندقا، 30 شركة سياحية، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للشركة الوطنية مصر للطيران.

وقال الوزير، إنه حريص على المشاركة للرد على كافة تساؤلات وسائل الإعلام الأجنبى، وإيضاح الصورة الكاملة لحادث الطائرة الروسية المنكوبة، مشيرا إلى بدء التحقيقات حول ملابسات الحادث، كما يجرى استكمال أعمال البحث فى الموقع بواسطة القوات المسلحة، وفريق الإسعاف التابع لوزارة الصحة المصرية، وفريق البحث والإنقاذ الروسى.

يذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص — 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فى سيناء، أمس السبت، أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وكان على متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم ولقى الجميع مصرعهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة