6 أجهزة ألعاب يابانية حققت نجاحًا كبيرًا ولم تسمع عنها من قبل

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:24 ص
6 أجهزة ألعاب يابانية حققت نجاحًا كبيرًا ولم تسمع عنها من قبل جهاز Bandai Playdia
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما تكون ألعاب الفيديو قد تم ابتكارها فى الولايات المتحدة، ولكن هذه التكنولوجيا لم تستغرق وقتًا طويلًا حتى تنتشر فى أنحاء العالم، حيث أصبحت اليابان على وجه الخصوص تعشق فن اللعب منذ أواخر عام 1970 مما جعلها تطلق العديد من أجهزة الألعاب المختلفة التى لم تصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، وهى كما يلى:

-جهاز Nintendo Color TV-Game 6 (1977)


كان آخر عام 1970 سيئًا بالنسبة لمبيعات شركة نينتندو فى سوق ألعاب الفيديو مع نسخها الخاصة من منتجاتها الشعبية، فعلى سبيل المثال، فإن أول جهاز لشركة نينتندو على الإطلاق للاستخدام المنزلى كان يدعىColor TV-Game 6 والذى يتيح ستة ألعاب مختلفة الأشكال التى تشبه لعبة أتارى Pong، ومع وجود جهاز لعبة Pong فى الولايات المتحدة، فكان من الطبيعى ألا تصل إلى الولايات المتحدة.

اليوم السابع -11 -2015


-جهاز Sega SG-1000 (1983)


كان أول جهاز لألعاب فيديو سيجا هو جهازSG-1000 والذى وصل إلى السوق اليابانية فى نفس اليوم الذى وصلت فيه Nintendo Famicom، وبينما ذهبت نينتيندو إلى جميع أنحاء العالم، ووصلت إلى الولايات المتحدة، فإن جهاز Sega SG-1000 حقق نجاحًا متواضعًا فى السوق ولم يصل إلى الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن الشركة ظلت تحاول ذلك، إلا أن جهازها الثالث Sega Master System هو من تمكن من الوصول إلى الولايات المتحدة فى عام 1986.

اليوم السابع -11 -2015

-جهاز Fujitsu FM Towns Marty (1993):


لم يتم إطلاق هذا الجهاز إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب وجود منافسين له، بالإضافة إلى ارتفاع ثمنه بشكل نسبى.

اليوم السابع -11 -2015


-جهاز Bandai Playdia (1994)


هو جهاز ملون مع وحدة تحكم تعمل بـ wireless infrared بالإضافة إلى محرك CD-ROM وبرنامج محدود للألعاب، وقد استهدف بشكل مباشر الأطفال اليابانيين، حيث امتلأت مكتبة الألعاب الخاصة بالجهاز بالعديد من الألعاب التعليمية والترفيهية، لكن فى نفس الوقت فإن هدف اللعبة كان يستهدف منطقة متخصصة للألعاب، إلا أن الجهاز لم يغادر اليابان على الإطلاق.

اليوم السابع -11 -2015


-جهاز NEC PC-FX (1994)


بعد إطلاق هذا الجهاز فى اليابان تمكن من التفوق على العديد من المنافسين فى السوق المحلية، مما جعلها لا تغادر هذه السوق كأحد العلامات التجارية الهامة فى الأسواق المتخصصة.

اليوم السابع -11 -2015


-جهاز Casio Loopy (1995)


فى طريق مماثل لـBandai Playdia، تمكن Casio Loopy من الظهور كنظام للألعاب الجديدة تستهدف غالبيتها الفتيات اليابانية، وكان يمكنه طباعة ملصقات ملونة من داخل وحدة التحكم نفسها بفضل طابعة حرارية متكاملة، لكن هذا الجهاز لم يغادر اليابان على الإطلاق.

اليوم السابع -11 -2015













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة