بالصور.. زعيمة المعارضة بميانمار: الانتخابات العامة ليست حرة ولكنها نزيهة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 10:12 ص
بالصور.. زعيمة المعارضة بميانمار: الانتخابات العامة ليست حرة ولكنها نزيهة احتفالات بفوز زعيمة المعارضة بميانمار بالانتخابات
ناى بى تاو ـ طوكيو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ميانمار



قالت زعيمة المعارضة فى ميانمار أونج سان سوتشى أن الانتخابات العامة التى شهدتها البلاد مؤخرا ليست حرة ولكنها نزيهة.

وهنأت سوتشى- فى تصريحات خاصة أدلت بها لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) - شعب ميانمار بفوز حزبها "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" فى هذه الانتخابات، وذلك وفقا لما تم إعلانه من نتائج أولية لهذه الانتخابات.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن تخريب هذه الانتخابات، قالت سوتشى أن ذلك سيكون بمثابة تخريب إرادة الشعب.

واحتفل مؤيدو زعيمة المعارضة بفوزها فى الانتخابات بطبع تيشرتات واستيكارات عليها صورها وشعار الحزب .

وكان الحزب الحاكم فى ميانمار قد أقر بخسارته فى الانتخابات التى أجريت أمس الأول الأحد أمام المعارضة التى تقودها أونج سان سوتشى حيث قال الأمين العام لحزب "التضامن والتنمية" هتاى أو لقد خسر الحزب فى هذه الانتخابات.

ومازالت عمليات فرز أصوات الناخبين متواصلة، وذلك بعد مشاركة الملايين فى أول انتخابات تعددية تجرى فى ميانمار منذ 25 عاما وبعد نصف قرن من الحكم العسكرى.

ورغم عدم الإعلان رسميا عن أى نتائج، تشير التقارير الأولية من شتى أرجاء البلاد إلى تحقيق حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الذى تتزعمه سوتشى نصرا كبيرا.

ووزع مؤيدين زعيمة المعارضة تيشرتات عليه صورة سو تشى وشعار الحزب احتفالا بفوزها فى الانتخابات.

من جهتها رحبت اليابان الثلاثاء بالانتخابات التاريخية التى أجرتها ميانمار، ووصفتها بأنها خطوة أساسية بالنسبة للتحول الديمقراطى فى الدولة الواقعة بمنطقة جنوب شرق آسيا.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن وزير الخارجية اليابانى فوميو كيشيدا قوله فى مؤتمر صحفى أن بلاده "ترحب" بالانتخابات العامة التى جرت مطلع هذا الأسبوع فى ميانمار وتعتبرها "خطوة مهمة فى عملية التحول الديمقراطى".

وقال كيشيدا: "آمل فى الاعتراف بانه تم إجراء نتخابات حرة ونزيهة، وأن تقبل الأطراف المعنية ذلك، ومن ثم تمضى قدما فى الديمقراطية والإصلاحات". كما أضاف أن اليابان سوف تواصل دعم جهود الإصلاح فى ميانمار.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة