حبس صيدلى لاتهامه بإهمال طبى تسبب فى وفاة طفل ببولاق

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:55 م
حبس صيدلى لاتهامه بإهمال طبى تسبب فى وفاة طفل ببولاق لواء طارق نصر مدير أمن الجيزة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار على محجوب رئيس النيابة، بحبس صيدلى 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإهمال الطبى الذى تسبب فى وفاة طفل نتيجة إعطائه حقنة مضاد حيوى رغم معاناة الطفل من حساسية تجاه تلك الأدوية، واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعى حول الوفاة ونتيجة تحليل الدم الخاصة بالطفل المتوفى.

كشفت تحقيقات النيابة مع المتهم، أنه تولى حقن الطفل الصغير بحقنة مضاد حيوى نتيجة تدهور حالته الصحية، ولم يكن يعلم أن الطفل مصاب بحساسية تجاه تلك المادة، ونفى أن يكون الطفل توفى بعد 15 دقيقة من إعطائه حقنة المضاد الحيوى، وأشار إلى أن الوفاة كانت بعد ذلك بحوالى 4 ساعات.

وكانت النيابة قد أمرت بدفن وتشريح جثة الطفل محمود عمر ضحية الإهمال الطبى، والذى توفى داخل مستشفى بولاق إثر إعطائه مساعد صيدلى لحقنة مضاد حيوى، وأمرت النيابة بأخذ عينة من دم الطفل ومعاينتها لمعرفة ما إذا كانت تحتوى على أى عقاقير طبية من عدمه، وطلبت تقريرا وافيا عن حالة الطفل كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

تعود تفاصيل الواقعة حينما ساءت الحالة الطبية للطفل محمود عمر، واشتد عليه المرض فتوجه به والده إلى إحدى الصيدليات، وتم إعطاؤه حقنة مضاد حيوى، إلا أن الحالة الصحية للطفل تدهورت، فتم نقله على الفور إلى مستشفى بولاق الدكرور وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة