لو عايزة توصلى فى معادك..6 حيل ذكية عشان تنجزى مكياج كل يوم الصبح

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:40 م
لو عايزة توصلى فى معادك..6 حيل ذكية عشان تنجزى مكياج كل يوم الصبح 6 حيل ذكية عشان تنجزى مكياج كل يوم الصبح
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تؤكد دراسة حديثة أن متوسط ما تنفقه المرأة من الوقت يوميًا على مظهرها هو 55 دقيقة، أى ما يقرب من 6.5 ساعات أسبوعيًا، أو 14 يومًا كاملاً سنويًا، فقط لوضع مكياج والاستعداد للخروج من المنزل.

هذا الرقم الضخم الذى يقارب نصف الشهر تقريبًا، وقد يزيد عن ذلك فى بعض الحالات يمكنك تقلصيه كثيرًا إذا اتبعتِ هذه الحيل التى يكشفها لكِ موقع "popsugar".

1. استثمرى فى قصة شعر ولون مناسبين


الطريقة الأكيدة لتوفير الوقت الذى تهدريه فى تصفيف شعرك يوميًا هى اختيار قصة مناسبة لا تحتاج الكثير من الوقت ولا المجهود، والأمر نفسه ينطبق على اختيار اللون الذى يتماشى مع غالبية أنماط مكياج بالتالى يمنحك أفضل مظهر بأقل مجهود.

2. رطبى بشرتك قبل النوم وتخلصى من آثار مكياج


بدلاً من إنفاق الكثير من الوقت فى الصباح لترطيب وجهك صباحًا يمكنك أن تقومى بهذه المهمة قبل النوم لتحققى فائدة أكبر وتمنع جفاف بشرتك، وفى اليوم التالى ستجدى أن بشرتك أصبحت رطبة ولينة وحين تبدأين تطبيق مكياج لن تتعبك كثيرًا فى هذه المهمة.

3. أحمر الشفاه الذى تثقين به


وفرى على نفسك الحيرة واختارى أحمر الشفاه الذى تثقى به وتعرفين أنه يبدو جيدًا على وجهك ويجعلك جميلة، بدلاً من تضييع الكثير من الوقت فى تجريب ألوان جديدة قد لا تتلاءم معك.

4. حافظى على أدوات مكياج


حفاظى على أدوات تجميلك منظمة ومرتبة كى لا تنفقى الكثير من الوقت فى البحث عن أحمر الشفاه المناسب أو الكحل أو ما إلى ذلك، وللحفاظ على نظامها يفضل أن تفصلى الأدوات حسب استخدامها فى أماكن معينة أو صناديق منفصلة والمستحضرات ذات الألوان المتعددة يمكنك ترتيبها حسب اللون.

5. خدى دش قبل النوم


لتوفير الوقت المهدر فى الاستحمام صباحًا ثم تجفيف الشعر وترطيب الجسم يمكنك الاستحمام فى الليلة السابقة قبل النوم بهذا تحظين بنوم مريح وفى الوقت نفسه توفرى الكثير من الوقت فى الصباح التالى.

6. تجنبى "الآى لاينر" السائل فى مكياج الصباح


لتوفير الوقت الذى يضيع فى تنظيف الفوضى التى يسببها الآى لاينر السائل، يمكنك استخدام القلم لترسمى عينك بسهولة وسرعة أكبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة