مجدى الزغبى يكتب: حتى لا نظل دائما فى انتظار تعليمات الرئيس

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:00 م
مجدى الزغبى يكتب: حتى لا نظل دائما فى انتظار تعليمات الرئيس شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وهنا لا أتحدث فقط عن السياح لأن شرم الشيخ مدينة كاملة بها كل أطياف الشعب بها العامل الذى ترك بلده وذهب ليبنى أحلامه، بها صاحب المشروع الذى باع كل ما عنده ليبحث عن فرصه فى حياة أفضل، فيها الشباب الذى تعلقت آماله وطموحاته بقطاع جديد واعد بها آمن يفقد الثقة فى نفسه، لأنه جزء أصيل من المنظومة، بها الطالب والمعلم بها الطبيب والمريض بها سائقو الحافلات وسيارات الليموزين التى تقل السياح وغيرهم بها كل من تعلقت آماله على رياضة الغطس سواء من يتعلمها أو من يمارسها وهنا يأتى الدور الهام الدور الذى يحيا له كل هؤلاء إنهم السياح ضيوفنا الكرام من دخلوا مصر أن شاء الله امنين من حضروا من بلادهم ثقةً فينا من تحدوا ظروفنا وتحدوا الإرهاب الأسود من قالوا لا للخونة من قالوا أن مصر اجمل بلاد الدنيا تحملوا المشقة والأموال إيماناً منهم بنا وبمصر وبرئيسها وشعبها

كل هؤلاء يستحقوا منا اكثر مما نفعل يستحقوا أن نشيعهم يستحقوا أن نقيم حداداً لمدة 3 أيام على أرواحهم البريئة ( حتى لو لم يكن عملاً إرهابياً) أين الإعلامى الذى استضاف السفير الروسى؟ من منا خرج على قناة روسيا اليوم لينعى ضحاياهم؟ أين السيد وزير السياحة ما سبب وجوده فى القاهرة ماذا فعل بعد زيارة مكان الطائرة المنكوبة؟ أين دور المركز الثقافى الروسى هل دوره فقط أن يُصدر لنا راقصات البالية والسيرك العالمى لم نسقط فقط فى وحل الأمطار ولكننا هوينا فى وحل الخزى والعار كل خطتنا نقل الضحايا إلى بلادهم وكأننا هكذا تخلصنا من المشكلة، تليفزيون ينقل ساعات من أمام المشرحة ولم يُكلف نفسه عناء استضافة الجالية الروسية ووضع شريط أسود على شاشتهم تضامناً مع ضحايانا نعم ضحايانا لأنهم ماتوا على أرضنا، أين السيد وزير الداخلية ولماذا لم يذهب إلى شرم الشيخ لتفقد الحالة الأمنية بالمطار وداخل المدينة، بل فى كل قرية سياحية وكل بازار بها.

كل هذا ليس له دخل بأن ما يحاك لنا وعلينا هى جزء من مؤامرة قذرة ولكن هم يفعلون ما يريدون ولكن لابد أن نعمل ما يُمليه علينا ضمائرنا امام بلدنا هل تحرك وزير الصحه لمتابعة الحاله الصحية والنفسية للسياح وتفقد مستشفيات المدينه لأى ظرف طارئ؟ هل توجه وزير التربية والتعليم وتفقد المدارس وتوجه بوفد من أطفال المدارس بالشموع إلى القرى السياحية التى بها سياح روس؟ هل تجمعت كل شركات السياحة فى ميدان وأشعلوا الشموع على روح الضحايا؟ هل قام سائقو الحافلات والسيارات الأجرة بالعزاء لهؤلاء السياح الخائفين من كل شىء؟ هل قام محافظ جنوب سيناء بعمل ميدان لضحايا الطائره يزوره ذويهم؟ هل تحدث كاتب عن إدارة أزمة الطائرة؟ وهنا أقول لكم جزء حزين من تصرف الإعلام (صورة لذيل الطائرة المنكوبة به قطع ) معناه وإحنا مالنا العيب عندكم ولن أخوض فى هذا كثيراً ولكن كل أزمة تُقزمنا وتجعلنا أضعف مما كنا، وأخيرا المؤامرة علينا سنجتازها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة