فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية..

نيويورك تايمز: حلفاء جيب بوش يهددون بهجوم قاسٍ على منافسه الشاب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:29 م
نيويورك تايمز: حلفاء جيب بوش يهددون بهجوم قاسٍ على منافسه الشاب المرشح الجمهورى ماركو روبيو
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الولايات المتحدة


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن حلفاء المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جيب بوش، هددوا بشن موجة من الهجوم القاسى على منافسه ماركو روبيو.

وتوضح الصحيفة الأمريكية، الثلاثاء، أن إحدى الجماعات الغنية الممولة لحملة بوش للرئاسة أنتجت فيلمًا استفزازيًا يصور خسارة روبيو فى الانتخابات بسبب موقفه المتشدد من الإجهاض.

ووجهت الجماعة، التى جمعت أكثر من 100 مليون دولار تبرعات لحملة بوش، الناخبين فى نيو هامبشير عن آرائهم بشأن تغيب روبيو عن العديد من عمليات التصويت المهمة فى مجلس الشيوخ وهو الاتهام الذى وجهه له قبلا منافسه حاكم ولاية فلوريدا السابق.

فى مناظرة جمعت 10 مرشحين جمهوريين للانتخابات التمهيدية للسباق إلى البيت الأبيض، الشهر الماضى، وجه بوش اتهامات إلى زميله وابن ولايته ماركو روبيو بالتخاذل والغياب عن مقعده فى مجلس الشيوخ خلال فترته النيابية، قائلا له: "لتستقل ولتدع غيرك يشغل المنصب"، مشيرًا إلى تخلفه عن نحو ثلث عمليات التصويت فى مجلس الشيوخ.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص زعمهم أن مدير التخطيط الاستراتيجى لحملة نجل الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش، أعرب عن استعداده إنفاق 20 مليون دولار لتدمير سمعة روبيو ووقف صعوده المفاجئ فى استطلاعات الرأى.

وتضيف، أن وسط غضب وقلق بشأن صعود نجم روبيو وتقدمه المفاجئ فى استطلاعات الرأى، فإن مساعدين لبوش ومؤيديه هددوا سرًا بشن موجة من الانتقادات اللاذعة على تلميذه السابق ومنافسه، خلال الأسابيع المقبلة، فى علامة على مدى قلقهم حيال وضع جيب بوش فى الانتخابات.

وتقول نيويورك تايمز، إنه على نقيض الانتقادات الحالية، فإن بوش قام مرارًا، خلال السنوات الماضية، بالثناء بروبيو علنا وأمام كاميرات وسائل الإعلام. ففى لقاء تليفزيونى عام 2012، أشاد بوش به قائلا "روبيو يتمتع بالفطنة والثبات ليكون رئيسًا جيدًا".

وكان بول سنجر، وهو واحد من أغنى المانحين والأكثر تأثيرًا فى الحزب الجمهورى الأمريكى، ألقى بثقله لدعم روبيو فى الترشح لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2016. ويتمتع سينجر شيرة بتأثير قوى على رعاة الحزب الجمهورى وجناح رجال الأعمال ما من شأنه أن يحول مسار ملايين الدولارات من التبرعات لصالح السيناتور الشاب.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة