الحكم على استئناف 10عاملين بمكتبة الإسكندرية بحبسهم عاما فى 15 ديسمبر

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 01:59 م
الحكم على استئناف 10عاملين بمكتبة الإسكندرية بحبسهم عاما فى 15 ديسمبر مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية
الإسكندرية ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حجزت محكمة جنح استئناف باب شرقى، برئاسة المستشار شريف فتحى، أولى جلسات استئناف 10 عاملين بمكتبة الإسكندرية على حبسهم عاما وتغريمهم 2000 جنيه عن تهمتى التظاهر وتحريض العاملين، والسب والقذف، إلى جلسة 15 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

كان الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية، أقام الدعوى القضائية ضد 18 من العاملين بالمكتبة بعد اتهامهم بالتظاهر.

واستلمت هيئة المحكمة فى الجلسة، التقرير الذى يفيد بأن الواقعة حدثت يوم 8 يناير 2012، وأنه لا يوجد كاميرات مراقبة فى الجزء الداخلى من الطابق الخامس أمام مكتب الدكتور إسماعيل سراج الدين، وأن الصور المقدمة للمحكمة ببعض الكاميرات الشخصية والهواتف المحمولة.

واستمعت المحكمة فى الجلسة السابقة إلى مرافعات الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة السابق، والذى قرر أن البلاغ المقدم من الدكتور إسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدى، لأن معظم المتهمين من النقابة العاملين بالمكتبة وأنهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبة، وقدم البرعى شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفى محمد يسرى سلامة، القيادى السلفى، فى تحريات المباحث عن الواقعة.

كان العاملون بمكتبة الإسكندرية فوجئوا يوم 4 ديسمبر الماضى بإحالة 18 عاملا من زملائهم من قبل نيابة باب شرق الإسكندرية إلى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين فى شهر أكتوبر عام 2011، وقد جاء من ضمن المتهمين المتوفى محمد يسرى سلامة القيادى السلفى وعضو حزب الدستور المعروف.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة