الصحف الإسبانية: الموندو تشيد بقرار إطلاق سراح الصحفى حسام بهجت.. البرلمان الكتالونى يصوت على عدم تنصيب رئيس الحكومة مرة أخرى.. والكتالونيون يفقدون ثقتهم به لعدم قدرته على تحقيق هدف الاستقلال

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:31 ص
الصحف الإسبانية: الموندو تشيد بقرار إطلاق سراح الصحفى حسام بهجت.. البرلمان الكتالونى يصوت على عدم تنصيب رئيس الحكومة مرة أخرى.. والكتالونيون يفقدون ثقتهم به لعدم قدرته على تحقيق هدف الاستقلال الصحفى حسام بهجت
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو تشيد بقرار إطلاق سراح الصحفى حسام بهجت


أشادت صحيفة الموندو الإسبانية بقرار إطلاق سراح الصحفى المصرى حسام بهجت الذى تم التحقيق معه يوم الأحد من قبل المدعى العام، واعتقاله بشأن تقرير يحتوى على معلومات كاذبة.

اليوم السابع -11 -2015


البرلمان يصوت على عدم تنصيب ماس رئيسا مرة أخرى


سلطت الصحف الإسبانية الضوء على رفض البرلمان الكتالونى لتنصيب آرتور ماس منصب رئيس كتالونيا مجددا، وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية أن المرشح فشل فى أن يجمع أغلبية بسيطة من الأصوات فى الاقتراع الأول لتولى ماس منصب رئيس كتالونيا مجددا، وهذا يدل أنه سيتم الانتظار إلى 10 يناير للتوصل إلى اتفاق حول رئيس كتالونيا الجديد، وذلك بعد يوم واحد من موافقته على خطة لإعداد خارطة الطريق من أجل الاستقلال عن إسبانيا عام 2017.



اليوم السابع -11 -2015

وقالت الصحيفة إنه كان من المتوقع رفض البرلمان الكتالونى تولى ماس منصب رئيس كتالونيا مجددا، وحصل على 62 صوتا فقط فى حين أن 73 عارضوه بعد أن اتحد حلفاؤه المتطرفون المؤيدون للاستقلال وتعهدوا بالتصويت ضده أمس الثلاثاء، بسبب تأييده لفرض تدابير تقشفية وتورط حزبه فى فضائح الفساد.


الكتالونيون فقدوا ثقتهم فى رئيس الحكومة لتحقيق هدف الاستقلال


وأوضحت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، أنها المرة الأولى التى لا يحصل مرشح لرئاسة كتالونيا بأغلبية مطلقة فى الجولة الأولى، مشيرة إلى أن 62 نائبا ليست كافية.

وأكد زعيم حزب اللائحة الشعبية الانفصالية أنطونيو بانوس أن "حزبه لن يدعم ماس، لأنه لا يعطينا الثقة فى الحكومة الجديدة للتغلب على تلك المرحلة الصعبة التى سوف توصل إلى الاستقلال".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجولة الثانية ستكون غدا الخميس، وإذا لم يحصل ماس على أغلبية مرة أخرى سيتم الانتظار إلى 10 يناير حيث المرحلة الثالثة والأخيرة.



اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة


التوك شو..أبو هشيمة: نقل "عفونة" لمكان آخر لوجودها بمخر سيول.. نرمين الفقى: يحيى الفخرانى "مدرسة".."والحاج متولى" فرصة ضاعت منى..سامح عاشور: نتيجة انتخابات المحامين تأديب لمن استخدم أساليب غير محترمة

صحافة القاهرة: رئيس الحكومة "غاضب" من ضعف 8 وزراء.. "صباحى" يدعو للاصطفاف خلف السيسى.. ديلما روسيف: مصر شريك أساسى للبرازيل ونؤيد إقامة فلسطين.. "الكهرباء" تطلق خطة حصار "تراكم الفواتير وسرقات التيار"

الصحف الإسرائيلية: نتنياهو: طلبت من أوباما ضم الجولان إلى السيادة الإسرائيلية وأنتظر الرد.. المعهد الإسرائيلى للديمقراطية: غالبية الإسرائيليين يرفضون مساواتهم بالعرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة