أشهر 5 لاعبين "منبوذين" من الفراعنة:الوقوف على الكرة جريمة رمضان صبحى.. الإشارات الخارجة تهمة إبراهيم حسن.."مُزة" وراء طرد هيما.."رابعة" تنهى مسيرة عبد الظاهر.."كارت أحمر" لميدو بعد الخناقة مع المعلم

الخميس، 12 نوفمبر 2015 10:04 م
أشهر 5 لاعبين "منبوذين" من الفراعنة:الوقوف على الكرة جريمة رمضان صبحى.. الإشارات الخارجة تهمة إبراهيم حسن.."مُزة" وراء طرد هيما.."رابعة" تنهى مسيرة عبد الظاهر.."كارت أحمر" لميدو بعد الخناقة مع المعلم رمضان صبحى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -11 -2015

رمضان صبحى


"أنا ضد وقفة رمضان صبحى ..لذلك لم أضمه"..هكذا فسر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر أسباب استبعاده لنجم الأهلى الصاعد رمضان صبحى مؤكداً أن استبعاده ليس فنياً وإنما لتصرفه المرفوض بالوقوف على الكرة فى مباراة القمة الأخيرة التى انتهت بتتويج الأهلى بطلا للسوبر .

وبذلك ينضم رمضان صبحى لقائمة اللاعبين المنبوذين فى المنتخب الوطنى وهى قائمة تضم العديد من الأسماء اللامعة التى لعبت تصرفاتها الخارجة دورًا فى إنهاء مسيرتها مع الفراعنة مبكرًا ويكشف "اليوم السابع" النقاب عنهم فى التقرير التالى ...

إبراهيم حسن


اليوم السابع -11 -2015

فى عام 1997 وجه إبراهيم حسن ظهير أيمن المنتخب الوطنى آنذاك إشارات بذيئة للجماهير المغربية فى لقاء المنتخب مع المغرب بملعب الأخير فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ببوركينا فاسو، بعد أن هتفت ضده الجماهير، والتقطت الكاميرات التليفزيونية مشهدا لإبراهيم حسن وهو يتجه صوب الجماهير المغربية بإصبعه الأوسط، مما أدى إلى توجيه الجماهير سبابا علنيا للاعبين المصريين.

وتعامل اتحاد الكرة بجدية مع الواقعة، فور إعلان صالح سليم، رئيس النادى الأهلى، آنذاك إيقاف اللاعب‏، حيث قرر منع إبراهيم حسن من اللعب دوليا

إبراهيم سعيد


اليوم السابع -11 -2015

فيما كشف إبراهيم سعيد مدافع المنتخب الوطنى السابق عن السبب الذى جعل الراحل محمود الجوهرى المدير الفنى الأسطورى للفراعنة يأمر باستبعاده من معسكر الفراعنة فى بطولة أمم أفريقيا 2002، وقال سعيد عبر برنامج "رامز واكل الجو" إن الجوهرى استبعده بعد أن "شاف معايا مزة".

وتعود أحداث الواقعة الشهيرة إلى قرار الجوهرى باستبعاد مدافع الأهلى وقتها رغم أنه كان أحد العناصر الأساسية فى هذا الوقت وترحيله إلى مصر، هذا الأمر كان فى طى الكتمان، لم يعلن أى فرد من منتخب مصر قط عن لماذا تم طرد إبراهيم سعيد من معسكر الفريق فى مالى.

وحين تم سؤال هانى رمزى قائد المنتخب وقتها عن سبب طرد إبراهيم قال آنذاك إن اللاعب تأخر فقط فى الذهاب إلى سريره إلا أن الطرد كان قرارا يقول إن هناك فعلا ليس عاديا قام به إبراهيم سعيد ليتضح بعد سنوات طويلة من الواقعة.

ميدو


اليوم السابع -11 -2015

"كارت أحمر فى حياتى" ..بهذه الجملة وصف أحمد حسام ميدو مهاجم الفراعنة السابق أزمته مع حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر حينها مؤكداً أن هذه الأزمة عطلته كثيرا فى مشواره مع المنتخب المصرى.

كان ميدو اعترض بشدة على المعلم، بعد تغييره فى مباراة الفراعنة ضد السنغال ضمن نصف نهائى كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر، ما أحدث أزمة كبيرة، استبعد على إثرها اللاعب الذى مثل أندية كبرى مثل أياكس وروما وتوتنهام .

وقال ميدو "هناك أخطاء كثيرة ارتكبتها تعد كارتا أحمر فى مسيرتى، وأبرز تلك الأخطاء أزمتى مع حسن شحاتة، وتم إيقافى بعدها لمدة ستة أشهر" .

وأضاف "لم أتمكن من المشاركة فى المباراة النهائية، وكنت مشجعا عاديا وسط 100 ألف من الجماهير فى استاد القاهرة، رغم أننى لم أكن مصابا".

وتابع المدير الفنى الأسبق للزمالك "كان عمرى وقتها 23 عاما، كنت صغيرا، ولا أملك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المواقف التى دفعتنى لخسارة موقعى فى تشكيلة الفراعنة وظلت وصمة عار فى حياتى الكروية "

أحمد عبد الظاهر


اليوم السابع -11 -2015

لسبب ليس فنيا انتهى مشوار أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلى مع منتخب مصر مبكرًا بعد أن قرر مسئولو اتحاد الكرة إيقافه دوليًا لمدة عام عن المشاركة مع المنتخب الوطنى ضمن سلسلة عقوبات وقعت على اللاعب بعد رفعة شارة سياسية فى مباراة الأهلى مع أورلاندو الجنوب أفريقى، فى إياب الدور النهائى لدورى أبطال أفريقيا 2013 .

وكان عبد الظاهر هو من أحرز هدف الأهلى الثانى إلا أن تلويحه بشعار رابعة بعد إحراز الهدف؛ تسبب بعاصفة فى بعض الأوساط الإعلامية والرياضية التى دعت لإيقافه عن اللعب ورغم انتهاء العقوبة إلا أن عبد الظاهر بات منبوذًا من المنتخبات الوطنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

samir alsalamony

الحربف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة