بعد القراءة والرياضة.. دراسة: التليفزيون والفيديو جيم يزيدان نسب الذكاء أحيانا

الخميس، 12 نوفمبر 2015 07:04 م
بعد القراءة والرياضة.. دراسة: التليفزيون والفيديو جيم يزيدان نسب الذكاء أحيانا الألعاب الإلكترونية والبلاى ستيشن
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ارتفاع مستوى الذكاء" ليس عملية حسابية معقدة ولا تحتاج إلى قدرات خاصة كما يعتقد البعض، ومن لا يعرفه الكثير أن الذكاء فطرى نولد به، تحتاج فقط إلى تنمية مستدامة باستخدام ما يحيط بنا، من كتب وألعاب، وهناك 4 خطوات نقوم بها يوميا دون أن نشعر تعمل على رفع مستوى الذكاء.


اليوم السابع -11 -2015

الألعاب الإلكترونية والبلاى ستيشن..


تعمل الألعاب التى تعتمد على الألغاز والتفكير على تنمية الذكاء، منها السودوكو وألعاب الكمبيوتر والبلاى ستيشن، حيث إنها ليست مجرد ألعاب للتسلية، ولكنها تكسب الفرد مهارات التوافق العضلى والعصبى وتزيد من سرعته فى رد الفعل مع تدريب العقل بشكل مميز، وفقا لدراسات نفسية نشرتها مجلة النيوز ويك.


اليوم السابع -11 -2015

القراءة..


لا يقصد هنا قراءة الكتب العلمية المعقدة، ولكن من منا لا يقرأ الأخبار والتقارير الصحفية سواء فى الجرائد الورقية أو الإلكترونية، فهى تعمل "ريفرش" للعقل، ومن لا يفضل قراءة الأخبار فالروايات والقصص الصغيرة تقوم بنفس المهمة.


اليوم السابع -11 -2015

المشى رياضة..


السير على الأقدام متعة يحبها الجميع سواء فى المولات التجارية أو الشارع وعلى أطراف النيل، وتعد متعة للكثيرين، وأثبتت دراسات من الجامعة السويدية أن الرياضة واللياقة البدنية ترفع مستوى الذكاء بنسبة 50%، وبعيدا عن المشى يمارس العديد من الشباب الرياضة خاصة مع موضة الجسم الممشوق التى يحاولون الوصول إليها.


اليوم السابع -11 -2015

مشاهدة الأفلام والمسرحيات..


لم تكن مشاهدة الأفلام والمسرحيات وسيلة للترفيه فقط، ولكنها تعمل على زيادة وعى من يشاهدها خاصة الأفلام التى كانت أولا روايات وتحولت إلى أفلام ومسرحيات، لأن المشاهد سيقوم بقراءة القصة الأصلية حتى يقارن بينها وبين التمثيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة