شاهد بـ"خلية إمبابة الإرهابية": كلفت بالقبض على أحد المتهمين بالقضية

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:33 م
شاهد بـ"خلية إمبابة الإرهابية": كلفت بالقبض على أحد المتهمين بالقضية المستشار محمد ناجى شحاته
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدى، وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وسكرتارية أحمد صبحى عباس، نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية إمبابة الإرهابية"، لشهادة الشاهد الأول والثانى والثالث.

وبسماع الشاهد الثانى والذى تبين أنه يعمل ضابط بقطاع الأمن الوطنى قائلا بعد حلفه اليمين القانونية، إنه كلف من النيابة بضبط المتهم "أنس" وتم ضبط بندقية وذخيرة، وغير متذكر اين تم الضبط، ولكن أقوالى موجودة بتحقيقات النيابة العامة، وكان ذلك منذ فترة طويلة لا أستطيع تذكرها الآن.

وقال الشاهد الثالث بعد حلفه اليمين القانونية، والذى أكد أنه كلف من قبل النيابة العامة بضبط عدد من المتهمين وضبط بحوزتهم مضبوطات، وغير متذكر تفاصيل القضية لمرور وقت طويل عليها، وعلى حد تذكرى قمت بضبط أثنين من المتهمين، وأنا أعمل بقطاع الأمن الوطنى منذ خمس سنوات.

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 16 من بينهم 3 هاربين من أنهم فى غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015 قاموا بإنشاء جماعة أٌسست على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والاعتداء على الحرية والإضرار بالوحدة الوطنية واستهداف المسيحيين واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع للخطر والاعتداء على القوات المسلحة، فضلاً عن اتهام حيازة الأسلحة النارية والمفرقعات والأسلحة البيضاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة