فى حادث الهجوم المسلح على كنيسة بالهرم.. إصابة أحد أفراد خدمة التأمين بطلق نارى.. شهود: مجهولان أطلقا 6 طلقات على كشك الحراسة.. والنيابة تأمر بالتحفظ على فوارغ الطلقات وسرعة ضبط المتورطين بالواقعة

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:51 م
فى حادث الهجوم المسلح على كنيسة بالهرم.. إصابة أحد أفراد خدمة التأمين بطلق نارى.. شهود: مجهولان أطلقا 6 طلقات على كشك الحراسة.. والنيابة تأمر بالتحفظ على فوارغ الطلقات وسرعة ضبط المتورطين بالواقعة الكنيسة الإنجيلية بالهرم
كتب محمود عبد الراضى وبهجت أبو ضيف ومحمود نصر وأحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بأحد الشوارع الجانبية الضيقة بشارع فيصل الجيزة تقع الكنيسة الإنجيلية وفى كشك حراسة على أحد جوانب الكنيسة يتواجد بداخله أمن خدمة التأمين، هذا هو مكان حادث استهداف فرد الخدمة الأمنية للكنيسة "أشرف قرنى" الذى أصيب بطلقتين من بين 6 طلقات أطلقها عليهم مجهولون فى الساعات الأولى من صباح اليوم وفروا هاربين - حسب رواية شهود الواقعة.

أطلق اليوم الخميس مجهولون النار على كنيسة بمنطقة الطوابق بفيصل بالهرم، وفروا هاربين بعد إصابة فرد أمن من قوة تأمين الكنيسة يدعى أشرف قرنى، والذى تم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج.

ومن جانبها تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحرياتها لكشف هوية المتهمين بإطلاق النار على الكنيسة الإنجيلية، وجاءت التحريات المبدئية لمباحث الجيزة أن مرتكبى الواقعة اثنان أطلق أحدهما النار من سلاح نارى على القوة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة وفرا هاربين.

وأضاف مصدر مطلع أنه يتم فحص عدد من المسجلين خطر والمتهمين السابق اتهامهم فى قضايا إرهاب لكشف هوية المتهمين، وتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مجدى عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه اللواء خالد شلبى، لإجراء التحريات لكشف الجناة بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطنى.

وقال المصدر، إن فرد الشرطة المصاب حالته مستقرة وجار تلقيه العلاج بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وذكر أنه تم إخطار النيابة للانتقال إلى مكان الحادث وإجراء المعاينة وسؤال أفراد القوة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة.

وذكر المصدر، أن تعليمات صدرت لكل الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الكنائس بالجيزة بتشديد الإجراءات التأمينية ووضع حواجز حديدية على مسافة من الكنيسة، بالإضافة إلى الالتزام بالضوابط الخاصة بتأمين المنشآت، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المصاب يروى تفاصيل الحادث للنيابة


فيما استمعت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسن وتحقيقات محمد معبد إلى أقوال العريف أشرف عز الدين قرنى، والذى أصيب فى الهجوم المسلح الذى شنه مجهولون يستقلون دراجة نارية على الكنيسة الإنجيلية بالهرم، والذى أفاد بقيام 3 أشخاص مجهولين أحدهم كان يستقل دراجة بخارية بشارع فيصل الرئيسى، وترجل شخصان وتوجهوا نحو الكنيسة، وكان بحوزة أحدهم سلاح نارى "مسدس" وأطلق 6 طلقات تجاه كشك الحراسة، مما نتج عنه إصابته بشظايا بالجانب الأيسر من البطن.

وأضاف أمين الشرطة المصاب أنه تم نقله على الفور إلى مستشفى الهرم لإجراء الإسعافات الأولية له، وتم إجراء جراحة عاجلة، وفور اطمئنان الجهات المعنية على صحته تم استدعاؤه إلى سرايا النيابة للإدلاء بأقواله.

وأفاد أحد أفراد أمن خدمة الكنيسة، بأن قوات الشرطة قامت بتحريز ما يقرب من 6 فوارغ طلقات، وتم تسليمهم لخبير المقذوفات، والتحفظ على خزينة السلاح النارى الخاص فرد الحراسة المصاب لبيان عما إذا كان أطلق أعيرة نارية من عدمه تجاه المتهمين الهاربين.

وكشفت تحقيقات النيابة أن منفذى الهجوم 3 أشخاص كانوا يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ترجل اثنان منهم وتوجها صوب الكنيسة، وظل الأخير فى انتظارهما، لتأمين الطريق وتسهيل عملية الهروب، وكان بحوزة المترجلين أحدهما سلاح نارى مسدس وأطلق من خلال 6 أعيرة نارية بينما كان مع الآخر فرد خرطوش ولم يستخدمه، وفور تنفيذ الهجوم فروا هاربين حرر المحضر رقم 37978 لسنة 2015.

وأمرت النيابة بالتحفظ على فوارغ الطلقات وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار المتهمين .

شهود يروون تفاصيل الواقعة


ومن جانب آخر روى شهود تفاصيل الحادث لـ"اليوم السابع" قائلين: "استيقظنا على سماع دوى إطلاق أعيرة نارية متتالية ما يقرب من 6 إلى 8 طلقات، وبالنظر من النوافذ شاهد شخصين ملثمين يهربان مترجلين فى ناحية شارع فيصل الرئيسى وفى يدهما أسلحة نارية عبارة عن طبنجات وفرد خرطوش، وبالنزول إلى الشارع تبين لنا إطلاق الأعيرة النارية على فردى أمن خدمة الكنيسة وإصابة أحدهما بعد إطلاق المجهولين النار عليهما من نافذة كشك الحراسة المتواجد بأحد جوانب الكنيسة ومن الباب، وتبين إصابة أحد أفراد الخدمة بينما كان الآخر فاقدا للوعى ولكن دون إصابات بأعيرة نارية، ولم نتمكن من ملاحقتهما وكان فى انتظارهما دراجة بخارية بدون لوحات، وقمنا بالاتصال بالأجهزة الأمنية واستدعاء سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

الداخلية: إصابات الشرطى بسيطة


كما صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا الأعيرة النارية صوب أفراد الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة الإنجيلية الكائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، مما دعا أفراد الخدمة مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية مما أدى إلى فرارهم.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى، أن الحادث أسفر عن إصابة أحد أفراد خدمة التأمين بسحجات وجروح بسيطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط مرتكبى الواقعة وما بحوزتهم من أسلحة نارية.


موضوعات متعلقة..



- قبل احتفالات "الكريسماس" وعيد الميلاد المجيد.. الجماعات الإرهابية تبدأ موسم الهجوم على الكنائس.. مجهولون يستهدفون كنيسة بالهرم ويصيبون أمين شرطة.. ومصادر: خطة أمنية محكمة لحماية 2626 كنيسة فى مصر

- إصابة أمين شرطة فى إطلاق إرهابيين النار على كنيسة بالهرم


- تحريات المباحث حول إطلاق نار على كنيسة بالهرم: مسلحان وراء الحادث


- مصدر بـ"أمن الجيزة": استقرار حالة فرد الأمن المصاب بـ"حادث كنيسة الهرم"


- النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لأمين الشرطة المصاب بـ"حادث كنيسة الهرم"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة