ملاحظات الرئيس تؤجل حركة المحافظين.. مصادر: السيسى تحفظ على بعض الاختيارات وطلب "منتجى أفكار خلاقة" قادرين على تقديم حلول سريعة.. رئيس الوزراء يكثف مشاوراته.. والأجهزة الرقابية تفحص ملفات المرشحين

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:54 م
ملاحظات الرئيس تؤجل حركة المحافظين.. مصادر: السيسى تحفظ على بعض الاختيارات وطلب "منتجى أفكار خلاقة" قادرين على تقديم حلول سريعة.. رئيس الوزراء يكثف مشاوراته.. والأجهزة الرقابية تفحص ملفات المرشحين جانب من لقاءات الرئيس مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتب هند مختار ومحمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكثف المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، من مشاوراته لاختيار المحافظين الجدد، لعرض القائمة بشكل نهائى على الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال أيام.

وقالت مصادر، ذات صلة بملف "المحافظين"، إن أوراق المرشحين الجدد لتولى المحافظات أمام الأجهزة الرقابية، مشيرة إلى أن الاختيار سيقع على من يمتلك سمعة طيبة، وكفاءة فى العمل، وشخصية تتميز بالتعامل السريع مع الأزمات.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المحافظين الذين أثبتوا فشلاً فى التعامل مع أزمة السيول الناتجة عن موجة الطقس السيئ الأخيرة، سيكونون خارج التشكيل بعد الحركة المرتقبة، مرجحة أن تشمل الحركة تعيين عسكريين قادرين على العطاء والإنجاز.

وأضافت المصادر أن المهندس "إسماعيل" عرض بالفعل قائمة أولية على الرئيس السيسى، تشمل نحو 12 اسماً لعدد من المحافظات، إلا أن الرئيس أبدى ملاحظات على بعض الأسماء، ومن ثم طلب من رئيس الوزراء تكثيف مشاوراته أكثر لاختيار أفضل الأسماء التى سيتم اختيارها بشكل نهائى تمهيداً لحلف اليمين.

وأشارت المصادر، إلى أن الرئيس طلب كذلك من شريف إسماعيل، انتقاء أصحاب الأفكار الخلاقة، غير النمطية، وكيفية تعاملهم مع المشكلات والأزمات المتراكمة فى المحافظات المرشحين لها.

وأكدت المصادر الإبقاء على محافظى المناطق الحدودية، وهم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، فيما رجحت بشكل كبير تغيير محافظى الشرقية وبورسعيد والبحيرة والدقهلية والبحر الأحمر، والجيزة وأسوان، إضافة إلى محافظ الإسكندرية المستقيل.

وأوضحت المصادر، أن الحركة كانت ستتم عقب انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، إلا أن كارثة السيول الأخيرة، والتى نتج عنها غرق الإسكندرية، واستقالة محافظها، كلها أمور عجلت بالحركة.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية يتابعان باستمرار التقارير المختلفة حول أداء المحافظين، لافتا إلى أن رئيس الوزراء خلال زيارته الاخيرة للإسكندرية يوم الجمعة الماضية وجد أن الاوضاع أفضل مما كانت عليه يوم الكارثة الاولى للمحافظة.

وأضافت أن هناك توجيهات واضحة بالتركيز على الشباب والاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم، مع رفع تقارير دورية حول اداء كافة المحافظين.



موضوعات متعلقة :


- مصادر حكومية: رئيس الوزراء يعرض على رئيس الجمهورية أسماء المرشحين لحركة المحافظين عقب عودته من السعودية.. تشمل تغيير ما يقرب من 10 محافظين أبرزهم الجيزة والبحيرة وسوهاج والدقهلية وأسوان وأسيوط












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مدن القاهره والاسكندريه والجيزه ... بدون محافظين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ..

سيادة الرئيس .. عفوا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الدهشوري

بصراحة!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

لاتنسوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

سيادة اللواء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خالد

محافظ الشرقية اول الزين يجب اقالتهم لكراهية شعب الشرقية له محافظة الشرقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

السندباد المصرى

لا نريد موظفين نريد مبدعين واليكم هذا الاقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف المصري

يارب

يفتكرو محافظ السويس

عدد الردود 0

بواسطة:

طنطاوى

والغربية

لا يوجد محافظ للغربية منذ 9 اشهر

عدد الردود 0

بواسطة:

جون

البقاء على محافظ سوهاج - افضل محافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة