6 حاجات لازم تعمليها لو بتفكرى تستعينى بـ"نانى" لتربية ابنك

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 06:02 م
6 حاجات لازم تعمليها لو بتفكرى تستعينى بـ"نانى" لتربية ابنك أم وأطفالها - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاستعانة بمربية للأطفال "نانى" فى بعض الأحيان لا يكون رفاهية، خاصة حين تكون الأم عاملة ويتطلب عملها التواجد لوقت طويل بعيدًا عن المنزل، ولكن لكى تتخذى هذا القرار بسهولة يوصيكِ موقع "لايف هاك" الأسترالى باتباع هذه الخطوات.

اعرفى بتدورى على مين؟


يجب أن تفهمى فى البداية احتياجات طفلك ومعرفة أى نوع من المربية تبحثى عنه، هل تريدين مربية تبقى فى المنزل مع عائلتك أم أخرى بدوام جزئى نهارًا أو أخرى ليلاً إذا تطلب عملك المبيت خارج منزلك. هذه المعايير يجب أن تكون واضحة حتى تختارى الشخص الصحيح فلا تضيعى الوقت فى محاولات الاتفاق مع مربية تتوقع أن تعمل بدوام جزئى وأنتِ تحتاجينها بدوام كامل.

ميزانيتك كام؟


معرفة الميزانية هى واحدة من أهم النقاط التى يجب أن تكون واضحة حين تفكرين فى التعاقد مع مربية، فلا تتعاقدى مع مربية تسبب عجزًا فى ميزانيتك وتجدى نفسك عاجزة عن توفير مرتبها، ويجب أن تفكرى أيضًا فى أنك قد تحتاجى لتوفير المسكن والمأكل لها خاصة إذا كانت تعيش مع أسرتك.

اعرفيها كويس..


إذا كنتِ ستسمحين لشخص بالدخول فى حياتك الشخصية وبيتك وأسرتك، ويلعب دورًا كبيرًا فى حياة طفلك، يجب أن تتعرفى على خلفية حياتها وهو ما لن يتحقق من خلال مقابلة شخصية واحدة، يجب أن تعرفيها بشكل وافى وتتعرفى فى أى مكان عملت سابقًا ولماذا استقالت وأين تعيش وعليكِ الاتصال بأصحاب العمل السابقين لمعرفة المزيد عنها، والأهم من ذلك يجب أن تعرفى كيف تتعامل مع الأطفال.

اتكلمى مع عيلتك..


اجلسى مع عائلتك وتناقشى معهم حول القرار إذا كنتِ لا تريدين أن تجدى نفسك فى وضع حرج فى وقت لاحق، تأكدى أن الجميع يقبل بوجود شخص آخر فى المنزل واعرفى منهم أى الفكرتين أنسب لهم مربية تعيش معهم طوال الوقت أم تأتى فى أوقات غيابك فقط.

اتفقى معاها على فترة للتجربة..


بعد اختيار المربية التى ترينها مناسبة يفضل أن تتفقى معها على أن تكون هناك فترة تجريبية للتعرف على الطريقة التى تعمل بها والتعرف عليها ومعرفة هل ترتاحين لها أم لا، واحرصى على أن تتواجدى مع طفلك والمربية فى هذه الفترة فى البداية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

ربنا يخليكى يا أمى

بالله عليكوا قولوا آمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة