أغرب مطالب الأهالى من النواب.. "حساسين": عايزين مقابر.. نائب البحيرة: "مطالب ببيوت بدل الغرقانة".. نائب العمرانية: "نخرج العيال من الأقسام".. حلمى أبو ركبة: "نخلص كوبرى أم القصور"

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 01:25 م
أغرب مطالب الأهالى من النواب.. "حساسين": عايزين مقابر.. نائب البحيرة: "مطالب ببيوت بدل الغرقانة".. نائب العمرانية: "نخرج العيال من الأقسام".. حلمى أبو ركبة: "نخلص كوبرى أم القصور" أغرب مطالب النواب من الأهالى
كتب هشام عبد الجليل وكريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلق البسطاء آمالهم وتحقيق أحلامهم على أعضاء مجلس النواب، ويتسارع البعض إليهم لتحقيق مطالبهم الشخصية ولا نجد من يحاسب النواب على الخدمات العامة مع العلم أن هناك عددا من النواب صرحوا أن برلمان 30 يونيو لن يكون خدمات بل سيكون لمراقبة الحكومة ووضع التشريعات التى تخدم كافة المواطنين دون تفرقة.

أغرب مطالب أهالى الدوائر من النواب


وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وبدء الأعضاء فى القيام بجولات بدوائرهم لمعرفة أهم المشاكل التى يعانون منها، تحدثنا مع عدد من الأعضاء حول أغرب الطلبات التى طلبها منهم المواطنون خلال الفترة الوجيزة، وعلى الرغم من أن جلسات البرلمان لم تعقد إلا أن البعض سارع بتقديم طلباته.

سعيد حساسين: الأهالى عايزين تخصيص أرض


قال النائب سعيد حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة مستقل: إن مسألة الطلبات من أبناء أهل الدائرة بمثابة الشىء الرئيسى، ويجب على النائب أن يراعى تلبية رغبات الجميع فى الإطار العام، وقال: "يعنى أنا عندى فى الدائرة مثلا عاوزين تخصيص قطعة أرض لبناء مقابر لأن اللى الموجودة فى كرداسة خلاص مفيهاش مكان وإن شاء الله يكون فيه رد لطلبهم وهتبنى الموضوع".

خالد عبد المنعم: معظمها مطالب شخصية


ومن جانب آخر أشار النائب خالد عبد المنعم عضو البرلمان عن دائرة إسنا بالأقصر حزب المصريين الأحرار، "المطالب العادية والتى تتمثل فى حل مشاكل الطرق والمستشفيات والبطالة، وكل دى مطالب متوقعة، لكن عضو مجلس نواب ولأن احنا عشنا عهد فساد كبير أكثر من 30 سنة، لازم تبقى فيه مطالب شخصية وغريبة، لكن معظم أهالى الصعيد مطالبهم بسيطة".

محمود شعلان: مطالب البحيرة الإنقاذ من السيول


وأضاف النائب محمود عادل شعلان عضو مجلس النواب عن دائرة كفر الدوار البحيرة، فى البداية كانت المطالب كلها بخصوص الصحة والأكل والمشرب وسكن والوظائف والتعليم، ولكن بعد الواقعة التى تعرضت لها محافظ البحيرة أصبحت كل المطالب بتجديد المنازل التى انهارت جراء السيول والأمطار، وده أبسط طلب ممكن المواطن يطلبه فى ظل الظروف اللى بيعانى منها أهل المحافظة"

نائب الوفد بالعمرانية: صرف أبناء الأهالى من قسم الشرطة


والأمر نفسه بالنسبة للنائب الوفدى محمد فؤاد عن دائرة العمرانية قائلا: "طبعا لو فيه مطالب شخصية مفيش مانع، ولكن فى إطار القانون، مثلا يعنى لو واحد عاوز يخرج ابنه من قسم شرطة كان مقبوض عليه تحرى والولد مظلوم مفيش مانع، وكمان لو مطلب شخصى بصرف معاش أو تأمين اجتماعى ومع المواطن ما يثبت احقيته فى ذلك، فلا مانع أيضا، ولكن هناك اتجاه إلى حل المشاكل التى تشغل بال الجميع مثل الاهتمام بمشاكل الصرف الصحى والطرق والكبارى والتعليم والمستشفيات الحكومية، لأن دى المشاكل المهمة فى الفترة القادمة".

نائبة "حب مصر": وحدات سكنية أبرز المطالب


واتفقت النائبة أمل زكريا عن قائمة فى حب مصر البحيرة، أن هناك بعض المطالب الشخصية وهذا لن يتوقف مشيرة إلى أن هناك بعض المواطنين طلبوا منها بعض الأشياء الشخصية، ولكن بعد الأحداث الأخيرة التى شهدتها المحافظة، الجميع يريد ترميم منازلهم أو وحدات سكنية بديلة، وغالبا الفلاحين اللى أنا واحدة منهم طلباتهم قليلة عكس الدوائر الثانية ولو فى استطاعتى تلبية جميع الطلبات وفقا للدستور والقانون مفيش مانع".

نائب ملوى: مطالب بفرص عمل


وتحدث النائب رياض عبد الستار عن مركز ملوى حزب المصريين الأحرار، عن مطالب أهل الدائرة أن هناك بعض المطالب المعتادة وتتمثل فى وحدات سكنية أو وظائف أو ما شابه، ولكن الجميع متفق على تطوير وتنمية الدائرة، وهذا ما نسعى إليه بالفعل، وأهم طلب هو استقرار الأوضاع الأمنية وتنشيط السياحة وإيجاد فرص عمل".

حلمى أبو ركبة: إنهاء العمل فى كوبرى أم القصور


واختتم النائب حلمى أبو ركبة العضو عن محافظة أسيوط: "إن هناك إجماعا من أهل دائرته حول إتمام عدد من المشروعات، وأهمها أن هناك كوبرى فى منطقة تسمى أم القصور، متوقف العمل فيه منذ فترة ولا يعلم أحد السبب، إلى جانب أن هناك قطعة أرض مليئة بالقمامة والحشرات ولم يتحرك أحد من المسؤولين على الرغم من أنها تهدد حياة العديد من المواطنين بسبب رائحتها الكريهة، وكذلك هناك بعض مشكلة كبيرة وهى الصرف الصحى الذى يعانى منه الصعيد بشكل عام".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة