فى ذكرى ميلاد هند رستم.. ما لا تعرفه عن حبيب ملأ قلب مارلين مونرو الشرق

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 07:01 ص
فى ذكرى ميلاد هند رستم.. ما لا تعرفه عن حبيب ملأ قلب مارلين مونرو الشرق هند رستم
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم عام 1931 ولدت الفنانة "هند رستم" أحد أهم أيقونات السينما المصرية والتى لقبت بـ"مارلين مونرو الشرق"، حياة هند رستم كانت محل اهتمام الصحف والمجلات، ولكن مع اعتزالها بدأت تختفى عن دائرة الأضواء وتبتعد عن الساحة الفنية مع قصة حبها مع الدكتور محمد فياض، التى دامت لأكثر من 50 عاماً.

"ملاك ضل طريقه لحياة البشر" و"برنس فى كل تعاملاته" و"إنسان راقى".. هكذا وصفت هند رستم زوجها الدكتور محمد فياض فى كل الحوارات التى أجريت معها، ولأنه توفى قبلها بعامين لم تتحمل فراقه ولحقت به فى عام 2011.

هند رستم ملكة الإغراء  -اليوم السابع -11 -2015
هند رستم ملكة الإغراء


بداية قصة حب هند رستم ومحمد فياض


محمد فياض هو الزوج الثانى لهند رستم فقد تزوجت قبله المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها بسنت حسن رضا، وبعد طلاقها من زوجها الأول بدأ التعارف بين هند ومحمد فياض، أشهر طبيب نساء فى مصر حينها وكانت تذهب إليه نجمات السينما، وتزوج قبلها الراقصة هاجر حمدى وطلقها ليتزوج هند رستم عام 1961، والذى وصفت زواجهما بأنه "كان زواج صالونات".

بداية تعارف هند وفياض جاءت بعد إصابتها بمرض الوهم بعد وفاة والدتها مباشرة عام 1956 بمرض السرطان فحزنت عليها حزناً شديداً وانقلب الحزن إلى وهم وظنت أنها أيضا مصابة بمرض السرطان وأن أيامها فى الحياة معدودة وأخذت تتوقع الموت بين لحظة وأخرى، وقادها هذا الوهم إلى أن أصبحت زبونة دائمة على الأطباء ومنهم الدكتور محمد فياض الذى كشف عليها وأقسم لها بأنها سليمة 100% ومع هذا ظلت فى هذا الوهم والوسواس.

هند رستم وابنتها -اليوم السابع -11 -2015
هند رستم وابنتها


وفى إحدى حواراتها الصحفية قالت هند "تزوجت محمد فياض عام 1961 واللقاء الأول تم فى صالون جماعة من أصحابنا وأعجبت به وأعجب بى وتزوجنا بعد شهر ولفت نظرى أنه أنيق جداً وأنا أحب الرجل الأنيق وأكره الرجل الفوضوى."

وبالرغم من زواج هند وفياض جاء عن زواج صالونات إلا إنها أثبتت نجاحاً كبيراً، حيث تحول الزواج التقليدى إلى حب مع العشرة، حيث قالت هند "لم يكن زواجنا عن حب وإنما عن اقتناع كل منا بالآخر وأنصح كل فتاة أنها لمجرد أن ترتاح للشخص المتقدم لها فإن الحب سيأتى بعد الزواج قوياً ويدوم لأنه ينمو يوماً بعد يوم، وأنا أعجبنى فياض شاب حلو وشكله شيك ومركزه فى المستقبل كويس قوى كان وقتها مدرس بكلية الطب جامعة القاهرة وكان عمر ابنتى 7 سنوات وعاملها زى بنته."

 أثرت فى تاريخ السينما المصرية -اليوم السابع -11 -2015
أثرت فى تاريخ السينما المصرية


علاقة فياض بابنة هند بسنت


وعن علاقة فياض بابنتها قالت هند "كانت مسئولية وكان نفسى اقعد فى هدوء ومعى شخص يتحمل معى المسئولية وأرغب فى بيت وزوج مثل أى امرأة طبيعية..ما اقدرش أعيش من غير زوج فى حياتى..عشان كده فضلت طول عمرى أحب فياض وسافر معى إلى أمريكا لإجراء عملية جراحية فى القلب لتغيير خمسة شرايين فى مستشفى هيوستن الأمريكية.

النجمة هند رستم -اليوم السابع -11 -2015
النجمة هند رستم


سبب اعتزالها الفن


كانت هند رستم تحكى عن سبب اعتزالها الفن، وقالت للإعلامى محمود سعد فى أحد البرامج "السبب فى اعتزالى الفن كان لرغبتى فى البقاء بجوار زوجى الطبيب الراحل محمد فياض.... كان من الصعب أن يرجع من عمله المرهق طول اليوم ويسأل عنى فيجدنى فى الاستوديو... فشعوراً منى بأهمية مهنته وضرورة توفير الجو المناسب لراحته بالمنزل قررت اعتزال الفن تماماً."














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة