نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى يشيدون بموقف شعب فرنسا بعد حادث باريس.. اصطفوا حول مؤسساتهم ولم يدافعوا عن "حقوق الإرهابيين".. ويتخيلون لو اتخذت القاهرة نفس الإجراءات "كان طلع هاشتاج يا داخلية فاشلة"

السبت، 14 نوفمبر 2015 05:06 م
نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى يشيدون بموقف شعب فرنسا بعد حادث باريس.. اصطفوا حول مؤسساتهم ولم يدافعوا عن "حقوق الإرهابيين".. ويتخيلون لو اتخذت القاهرة نفس الإجراءات "كان طلع هاشتاج يا داخلية فاشلة" الحادث الإرهابى فى باريس
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حالة الإحباط والحزن التى خيمت على مواقع التواصل الاجتماعى على خلفية الأحداث الإرهابية التى وقعت فى العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة واستهدفت مواقع مختلفة، أسفرت عن سقوط حوالى 130 قتيلا ‏وأكثر من 200 جريح، ووقعت قرب استاد دو فرانس الدولى فى الضاحية الشمالية ‏لباريس، وفى الشرق حيث توجد مطاعم مشهورة ،إلا أن رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر أشادوا بموقف الشعب الفرنسى فى التعامل مع الأزمة.
اليوم السابع -11 -2015

نشطاء مصريون فى موقع التدوين المصغر تويتر عبروا عن تضامنهم الكامل ودعمهم للشعب الفرنسى فى محنته معزين من فقدوا أحباءهم خلال هجمات الإرهاب السوداء التى طالت مدنيين بباريس.
اليوم السابع -11 -2015

وقفة غداً تضامناً مع شعب فرنسا


وتعالت أصوات مطالبة بتوجه الشعب المصرى بكافة أطيافه غداً الأحد فى وقفة تضامنية أمام مقر السفارة الفرنسية فى القاهرة لدعم الفرنسيين والتعبير عن مساندة أطياف الشعب المختلفة لهم فى مصابهم الكبير وفقدانهم ذويهم .
اليوم السابع -11 -2015

الإشادة بموقف الشعب الفرنسى فى التعامل مع الأزمة ، سيطر على تغريدات العديد من النشطاء عبر موقع "تويتر" الذين أبدوا إعجابهم الشديد بالتعامل الراقى بين الحكومة الفرنسية وشعبها ، وعن وقوف الشعب الفرنسى بجانب دولته ، مقارنين ذلك ببعض المصريين الذين يشمتون فى الحوادث الإرهابية التى تقع فى البلاد بسبب اختلافهم سياسياً.
اليوم السابع -11 -2015

مقارنة بين موقف الفرنسيين وبعض الشامتين المصريين


إحدى الناشطات تدعى ياسمين محفوظ قارنت بين الموقف الفرنسى الشعبى وبعض الشامتين المصريين فى الأحداث المأساوية التى تمر بها البلاد قائلة عبر تويتر " شتان بين موقف الشعب الفرنسى من الارهاب ووقفتهم الداعمة لدولتهم وبين انقسام المصريين بين شامت وداعم للدولة وقت حدوث عملية ارهابية" ، وأخرى لبنانية أشادت باتباع الفرنسيين تعليمات جهاز الشرطة فى محاولتهم إنقاذ المتأثرين بالأحداث الإرهابية مغردة " ما شفنا الشعب الفرنسى هجم على مواقع التفجيرات و صار بدو يتدخل بعمليات الإنقاذ..المكان مطوّق والعالم واقفة عجنب".
اليوم السابع -11 -2015

أحد النشطاء لم يستطع إخفاء انبهاره بموقف أفراد الشعب الفرنسى قائلاً " راقبوا الشعب الفرنسى" سيؤيد دولته ورئيسها وحكومته، لن تجد ناشطا أو حقوقيا يتكلم عن حقوق الإرهابيين" .
اليوم السابع -11 -2015

آخرون أكدوا تضامن المسلمين من كافة بقاع الأرض مع الشعب الفرنسى ضد يد الإرهاب السوداء التى طالت مدنيين عزل مشددين على أن الإرهاب لا دين له قائلاً " المسلمون فى العالم متضامنون مع الشعب الفرنسى ، والإرهاب لا دين ولا شرعية له، ويجب أن يحملنا هذا الفعل المشين إلى التكاتف فى الحرب ضد الإرهاب" ، كما أعرب أحد النشطاء عن تخوفه من تأثير تلك الأحداث على تغير أسلوب وتفكير الشعب الفرنسى _الذى وصفه بالراقى فى تعامله مع الغرباء _ المسلمين مغرداً " الشعب الفرنسى الراقى فى تعامله مع الغرباء يواجه أزمة أخشى أن تغير أسلوبه وتفكيره تجاه المسلمين ".

ناشط يدعى سعد قال عبر حسابه " رغم ما حدث بفرنسا لم يخرج الإعلام يهاجم ،لم يظهر زبانيه كما عندنا يهللون ويدافعون ،الشعب الفرنسى اصطف مع مؤسساته ،لم يعلنوا ضيقهم للقرارات ،افيقوا ".

سخرية من موقف بعض المحللين المصريين


أحد النشطاء كتب بصورة لا تخلو من السخرية من موقف بعض النشطاء فى مصر فى الهجوم على الأجهزة الأمنية بعد التعرض لحوادث إرهابية قائلاً " أثبت الشعب الفرنسى بعد أحداث باريس أنه شعب جاهل و سطحى، إلا ما شوفنا أى جنس فرنساوى بيحلل الأحداث و لا بيتهم الحكومة بالتقصير الأمنى و لا حتى اقترح وجهة نظره السديدة فى القضاء على هذا التقصير، دول حتى ما اتهموش رئيسهم بالفشل!!!!! إزاى يسمحوا بفرض الطوارئ و نزول الجيش و محاكمات عسكرية! ، ده اسمه تهريج، الناس دى باين عليها جديدة فى الديمقراطية و عشقوا الاستعباد و الديكتاتورية" ، مستنكراً مواقف من أسماهم بالمحللين خلال الكوارث التى تمر بالبلاد.
اليوم السابع -11 -2015

أحد النشطاء توقع بصورة ساخرة المواقف فى حال كانت مصر هى من تعرضت لهجوم إرهابى بديل لفرنسا ، فكتب تدوينة لا تخلو من المزاح " حاول تتخيل ردود الفعل هنا مع عملية اقتحام بنفس النتائج الفاشلة ، وهتلاقى الآتى مبدئياً فى أول 24 ساعة بس : هاشتاج "الداخلية فاشلة" فى الصدارة ،المعارضة بتهاجم الحكومة مش لا سمح الله الإرهابيين وأيديولوجيات إنتاجهم يعنى مثلاً ، مؤسسات الصحافة بتتنافس على صياغة مواضيع من نوعية " أفشل عملية إنقاذ رهائن فى تاريخ الجيش /الشرطة المصرية " ، مشيداً بموقف الشعب الفرنسى من عدم وجود أجواء التخوين والاتهامات وغيره .


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- تداول صورة الشاب المصرى المفقود فى أحداث باريس.. وناشطة: إصابته خطيرة

- روسيا اليوم: أنباء عن إطلاق نار جديد فى باريس

- رئيس الوزراء البريطانى: تهديد داعش يتطور.. وسنراجع خططنا

- بابا الفاتيكان: هجمات باريس جزء من حرب عالمية ثالثة قادمة

- ديفيد كاميرون: يجب أن نستعد لاحتمال وجود بريطانيين ضمن ضحايا هجوم باريس

- العثور على جواز سفر مصرى وآخر سورى بجوار جثث منفذى هجمات باريس

- رواد "تويتر"يبحثون عن أصدقائهم وأقاربهم مستخدمين هاشتاج "البحث فى باريس"

- الإليزيه: هولاند يبحث هاتفيا مع الرئيس السيسى تطوارت أحداث باريس الإرهابية

- مصادر إعلامية: أحد منفذى تفجيرات باريس فرنسى الجنسية

- وزير الداخلية الفرنسى: تعبئة كل القوات للمعركة الحاسمة ضد الإرهاب


- تونسيان بين ضحايا أحداث باريس

- البابا تواضروس يعزى فرنسا فى ضحايا الحادث الإرهابى.. ويؤكد: نصلى لأجلهم

- بالصور.. السيسى يطلب باجتماعه برؤساء دور النشر الوقوف حدادا على ضحايا فرنسا

- الصحف البريطانية: هجمات باريس تعكس عواقب وخيمة للأمن بأوروبا وتظهر تغيرا فى تكتيكيات داعش.. انتقادات لسياسة فرنسا تجاه المسلمين والتشدد فى السجون الفرنسية.. وكاتب: الهجمات لن تطفئ نور باريس

- إنارة الأهرامات تضامنا مع فرنسا وروسيا غدا

- بالصور.. تنكيس أعلام قصر الإليزيه ووضع شارة سوداء حدادا على ضحايا باريس


- بالفيديو..أشهر 5 مباريات على "خط النار".. تفجيرات فرنسا تُعيد المآسى الكروية.. بورسعيد السيناريو الأفظع.. حادثة الدفاع الجوى نقطة سوداء.. اقتحام المحلاوية "كارثة".. "التوانسة والأمن" اشتباكات لا تنسى

- بعد هجمات باريس.. فرنسا تعلن إغلاق برج إيفل حتى إشعار آخر

- ستتوقف هجمات الإرهاب بباريس إذا عاد مرسى.. كاريكاتير ساخر لـ"اليوم السابع"

- فرنسا تعيش "أجواء الحرب".. هولاند يتوعد داعش بحرب "لا رحمة فيها"..رفع حالة الطوارئ ونشر قوات الجيش بالشوارع وإغلاق الحدود لأول مرة منذ عقود..باريس توقف تأشيرة"الشنجن"وتلغى النشاط الرياضى لأجل غير مسمى السبت، 14 نوفمبر 2015 - 03:08 م








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة