الأرصاد تواصل التحذير من موجة جديدة من التقلبات الجوية غدا.. الحرارة تنخفض 4 درجات وأمطار رعدية وسيول الثلاثاء والأربعاء.. ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة والحذر أثناء القيادة.. والتحسن الخميس

الأحد، 15 نوفمبر 2015 04:00 م
الأرصاد تواصل التحذير من موجة جديدة من التقلبات الجوية غدا.. الحرارة تنخفض 4 درجات وأمطار رعدية وسيول الثلاثاء والأربعاء.. ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة والحذر أثناء القيادة.. والتحسن الخميس طقس سيئ - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن موجة جديد من التقلبات الجوية تبدأ من غد الاثنين بعدد من المحافظات تؤدى إلى سقوط أمطار تصل إلى حد السيول ببعض المحافظات.

قال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجويّة، أنه اعتبارا من مساء اليوم الأحد يبدأ تكاثر السحب الممطرة من على السواحل الغربية الإسكندرية إلى مطروح ولكن بكميات متوسطة لا تزعج، مؤكدا أنه ليس هناك وجه مقارنة بين كميات الأمطار التى ستسقط والكميات التى سقطت من قبل.

سيول وأمطار رعدية الثلاثاء والأربعاء



وأضاف سعودى لـ"اليوم السابع"، أنه يمتد سقوط الأمطار يوم الاثنين على شرق البلاد خاصة على وسط وجنوب سيناء تكون غزيرة ورعدية هناك خاصة يومى الثلاثاء والأربعاء تصل لحد السيول.

التحسن سيبدأ اعتبارا من الخميس القادم



وبالنسبة للقاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد فقال إن الأمطار المتوقعة ستكون خفيفة وقليلة فى كمياتها، يصاحب هذا الطقس انخفاض من 3 إلى 4 درجات، مضيفا أن التحسن سيبدأ اعتبارا من الخميس القادم.

ونصح سعودى المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة اعتبارا من الاثنين القادم والقيادة بهدوء على الطرق أثناء سقوط الأمطار خاصة للمسافرين لسيناء شركات السياحة التى سوف تنظم رحلاتها لسيناء توخى الحذر تماما وأخذ الحيطة.

نصائح بالهدوء أثناء القيادة وارتداء الملابس الشتوية



وأوضح أن أكثر المناطق تأثرا بسقوط الأمطار الغزيرة خلال الفترة القادمة وسط وجنوب سيناء مطمئنا أهالى مطروح والإسكندرية.

ونفى وحيد سعودى، ما تردد حول أن مصر ستشهد طقسا سيئا للغاية خلال الفترة القادمة، وأن الشتاء سوف يكون قارسا فى برودته مضيفا أنه من خلال قاعدة البيانات الموجودة لدى الهيئة وبعد الاطلاع على خرائط توزيعات الضغط الجوى سواء السطحية أو لطبقات الجو العليا، فإن ما تردد عار تماما من الصحة، ولا يستند على أى دلائل، حيث إن التنبؤات الفصلية ما زالت تحت الدراسة ودقتها لا تتعدى الـ30%.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 لـ23 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 23 لـ25 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 26 لـ28 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 لـ31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سـيناء من 28 لـ30 درجة مئوية.

وتنخفض الحرارة تدريجيًا بداية من غد الاثنين، وخلال الأيام اللاحقة، لتعود حول معدلاتها الطبيعية لتبقى العظمى بين أوائل ومنتصف العشرينيات شمالًا، منتصفها على وسط البلاد وأواخرها جنوبًا وبالنسبة لحركة الرياح ستكون معتدلة بشكل عام خلال الأسبوع، تنشط أحيانًا خلال الأمطار الرعدية، كما تنشط على مدن البحر الأحمر خلال منتصف الأسبوع الثانى، وعن حالة البحرين معتدلة عبر الأسبوع، مع اضطراب نسبى خلال حالة عدم الاستقرار، وتتشكل الشبورة صباحاً على المناطق الشمالية خلال الأيام القادمة.


موضوعات متعلقة..


- نشرة الأرصاد والحالة المرورية: تقلبات جوية تبدأ اليوم وسقوط أمطار على القاهرة غدا.. العظمى بالقاهرة 26 وذروة التقلبات الاثنين والثلاثاء.. والمرور: طريق صلاح سالم ونفق الأزهر الأفضل للوصول لوسط القاهرة

- رئيس هيئة الأرصاد: استاد برج العرب مهدد بالغرق يوم مباراة مصر وتشاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة