"الداخلية": إخطار مدير الأمن يتضمن وقائع تدين المحامين فى واقعة محكمة شبرا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 02:51 ص
"الداخلية": إخطار مدير الأمن يتضمن وقائع تدين المحامين فى واقعة محكمة شبرا اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام، إن الإخطار الذى وصلهم من قبل مدير أمن القليوبية يتضمن عدة وقائع حقيقية تدين المحامين فى واقعة الاعتداء عليهم وليس لصالحهم.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الإخطار تضمن أن الواقعة بدأت أثناء عرض متهمين حاول أحد المواطنين بالحديث مع أحد المتهمين باعتبار أنه شقيقه وتبين أنه ليس شقيقه، مما دفع الضابط لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الشخص، لافتا إلى أن أحد المحامين تدخل فى الواقعة دون وجه حق لتخليصه من الأمن، مما دفع رجال الشرطة للسيطرة على الموقف والتحفظ عليه.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفة مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة دريم، أنه يرفض شكلا وموضوعا التوصيفات الذى صرح بها عمرو النعمانى، المحامى المعتدى عليه، والتى وصف فيها أن الداخلية "إرهابية"، مؤكدا أن المحكمة لا يوجد بها أى أفراد من قوة الأمن المركزى كما ادعى المحامى، مشيرا إلى أن أمن المحكمة هو أمن تابع لمديرية الأمن، وأن الداخلية لا تتستر على أى مخطئ أيا كان.

وتابع عبد الكريم، أن عشرات المحاكم يرتدها المحامون يؤمنها رجال الشرطة، الأمر الذى يؤكد وجود تعامل يومى بين المحامين والشرطة، موضحا أنه توجد أليات لحل الأزمات مع جميع الأطراف، مشيرا إلى أنه فى بعض الحالات تحدث مشادات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد المخطئ .


موضوعات متعلقة..



بالصور.. تفاصيل اعتداء حرس محكمة شبرا الخيمة على 4 محامين.. المحامون يدخلون فى اعتصام مفتوح.. والنيابة تحقق فى الواقعة.. والمجنى عليهم: "مش أول مرة نتعرض للاعتداء".. ومحاولات لإنهاء الأزمة


سامح عاشور: عدم قبول إنهاء أزمة شبرا الخيمة مزايدة وتصعيد ليس له معنى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

وبذلك ترى المحكم مدى جرم ما قترف المحامون من خطأ جسيم اطمأن قلبها له ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسين

المنشار

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الشرطة ............. دائما على حق

عدد الردود 0

بواسطة:

ws

محامون إخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة