نقابة علماء مصر تطالب بإعداد إستراتيجية وطنية للتعليم والبحث العلمى.. جدول جديد للمرتبات والمعاشات.. وتوسيع أنظمة البعثات والمنح الدراسية.. وتناشد أعضاء التدريس بألا يدعوا فرصة لمثيرى الفتنة أن يفلحوا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 01:22 ص
نقابة علماء مصر تطالب بإعداد إستراتيجية وطنية للتعليم والبحث العلمى.. جدول جديد للمرتبات والمعاشات.. وتوسيع أنظمة البعثات والمنح الدراسية.. وتناشد أعضاء التدريس بألا يدعوا فرصة لمثيرى الفتنة أن يفلحوا جامعة القاهرة
كتب هانى محمد – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت نقابة علماء مصر "تحت التأسيس"، بطرح نظام جديد لاختيار القيادات الجامعية بديلا للنظام الحالى كما طالبت بإعداد إستراتيجية وطنية للتعليم العالى والبحث العلمى، وكذلك نظام جديد لشغل الوظائف والدرجات الجامعية يقوم على محصلة قدرات وإمكانات الأعضاء، واقتراح جدول جديد للمرتبات والمعاشات.

وأضافت النقابة، فى بيان أنه يجب تطبيق نظام جيد للرعاية الصحية للأعضاء وأسرهم، وبديل جديد جيد للجان القطاع ولجان الترقيات، وتوسيع أنظمة البعثات والمنح الدراسية والإشراف المشترك، واستحداث تشكيل جديد للمجالس الجامعية وتحديد اختصاصاتها.

الاصطفاف الوطنى فى مواجهة الأخطار التى تحيط بالوطن



وأشارت النقابة، إلى أنه "لابد من الاصطفاف الوطنى فى مواجهة الأخطار التى تحيط بالوطن، وأن المتربصين بمصر قد افتضحت نواياهم السوداء ولابد من اليقظة واتقاء الشائعات المغرضة التى يروجها المغرضون بهدف إثارة البلبلة والاضطراب في ساحات الجامعات"، موضحة أن ما يتنادى به بعض الزملاء من مطالب فئوية أولها زيادة المرتبات هو تعبير عن شعور حقيقى بتدنى دخول رجال الجامعات والباحثين وعدم مناسبتها لطبيعة عملهم وضغوط الحياة من حولهم إلا أن ما يكتنف الوطن حاليا من أعباء ثقال يجعل من طبائع الأمور أن تتقدم مصالح الوطن عما عداه وأن يؤجل الجامعيون مطالبهم لعدم مناسبة الوقت وإنتظارا لمناسبة أفضل".

وناشدت النقابة أعضاء هيئات التدريس والباحثين ومعاونيهم أن يثابروا على ما هم فيه من تفان فى العمل وإخلاص للوطن وألا يدعوا فرصة لمثيرى الفتنة أن يفلحوا.

وكانت عقدت نقابة علماء مصر تحت التأسيس، مؤتمرا صحفيا، للتأكيد على مطالب ومواقف النقابة بمناسبة العام الدراسى الجديد، وقال الدكتور عبد الله سرور، وكيل مؤسسى النقابة، إن المؤتمر ناقش موقف النقابة من قضايا التعليم العالى والبحث العلمى التى تبنتها النقابة فى مؤتمراتها السابقة ولا تزال تتمسك بها، وإعلان موقف النقابة من كل ما يستهدف أمن واستقرار الجامعات ومراكز البحوث ويهدد انطلاقتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة