"إنتِ أهم".. كيف تتعامل مع زوجتك التى فقدت جنينها الأول؟

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:14 ص
"إنتِ أهم".. كيف تتعامل مع زوجتك التى فقدت جنينها الأول؟ كن انت الداعم لزوجتك بعد فقدانها الجنين
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفقد هو الشعور الأسوأ على الإطلاق، سواء كان أخا أو أبا أو أما، ولكن ما هو أسوأ هو فقد جنين حلمت به على مدار 9 أشهر وسبق هذه الأيام سنوات من الانتظار، ليس هناك أسوأ من هذا الشعور، ماذا إذا فقدت زوجتك جنينها الأول؟، هل تعلم دورك المهم فى مثل هذا الوقت، هل تعلم أن ما يجب القيام به هو أهم من أى شىء سبق، كيف تقدم لها الدعم؟، كيف تُشعرها أنك إلى جوارها، أشياء يجب أن تُخبر بها زوجتك التى فقدت جنينها الأول.
"إنت أهم عندى من أى حاجة فى الدنيا"
فى مثل هذا الوقت تشعر الزوجة بذنب شديد لكونها فقدت الجنين، وكأنها مشاركة فى حدوث هذا الأمر، وعلى الرغم من الألم الذى كون بداخلها فى هذا الوقت فهى بحاجة أكثر إلى أن تشعر بالحب والاطمئنان من قبل المُقربين لها وتحديدًا الزوج، فإذا تعرضت زوجتك لا قدر الله إلى هذا الموقف فقدم لها الدعم على طريقة "أنتِ أهم عندى من أى حاجة فى الدنيا".

"ليست النهاية"


من المؤكد أن فقد الأم لجنينها ليس نهاية العالم كما تتخيل الكثير من النساء، وأنها لديها الكثير من الفرص لكى تحمل من جديد، فهذا يجب أن يظهر دورك وتٌقدم لها الدعم وتخبرها بكل قوة أنها ليست النهاية، وأن هناك الكثير من الوقت لكى تحقق حلم الأمومة.

ما زال لدينا الوقت للعيش سويًا قبل الإنجاب


طريقة أخرى من الممكن أن تساعدك فى تقليل شعورها بالألم، وهو أن تخبرها أن لديك الكثير من الخطط للاستمتاع بهذا الوقت معًا، حاول أن تساعدها على تجاوز الأزمة بكل الطرق لكى تتجاوز أزمة الاكتئاب والشعور بالإحباط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة