بالفيديو والصور.. تعرف على خطة "مرور الجيزة" لمواجهة الحوادث.. مشرف غرفة العمليات: لدينا 16 شاشة تحوى 35 كاميرا لمراقبة الطرق لإزالة المعوقات.. ونستخدم البيتش باجى والدراجات البخارية لتسهيل الانتقال

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 12:21 م
بالفيديو والصور.. تعرف على خطة "مرور الجيزة" لمواجهة الحوادث.. مشرف غرفة العمليات: لدينا 16 شاشة تحوى 35 كاميرا لمراقبة الطرق لإزالة المعوقات.. ونستخدم البيتش باجى والدراجات البخارية لتسهيل الانتقال المقدم عمر عبد النعيم مشرف غرفة عمليات مرور الجيزة
كتب عبد الرحمن سيد - مصطفى يحيى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المقدم عمر عبد النعيم مشرف غرفة عمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، أن الإدارة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور تقوم بمتابعة الحالة المرورية لكافة المركبات بشتى أنواعها على مدار الـ24 ساعة، وبمجرد رصد أى عوائق مرورية يتم الانتقال إليها بشكل سريع لإزالتها للعمل على إحداث أكبر قدر من السيولة المرورية.

مشرف غرفة العمليات


وأضاف مشرف غرفة عمليات المرور لـ"اليوم السابع" أن الإدارة لديها غرفتان تابعة للمرور منها غرفة عمليات المرور الرئيسية بمرور العجوزة التى تتابع حركة المركبات أعلى الميادين والشوارع والكبارى والمحاور المتواجدة بنطاق المحافظة وأخرى فرعية بمدينة السادس من أكتوبر، والتى تتابع حركة السيارات بكافة ميادين المدينة منها ميدان الحصرى وليلة القدر والنجدة وفودافون وطريق الواحات، وبمجرد رصد أى حوادث أو أعطال مرورية يتم إبلاغ الغرفة الرئيسية بالعجوزة.


اليوم السابع -11 -2015


وأشار المقدم عبد النعيم إلى أن الإدارة قامت باستحداث عدد من الكاميرات بالشوارع والميادين والمحاور ليتم مراقبة كافة أرجاء المحافظة ونطاقها بالكامل على مدار اليوم، لإزالة أى أعطال أو حوادث مرورية تعوق حركة المركبات بالطرق، والتى تتسبب فى أحداث زحامات مرورية خلال أوقات الذروة.


اليوم السابع -11 -2015


وأكد مشرف غرفة العمليات بالمرور أنه تم تركيب 35 كاميرا مراقبة مرورية أعلى الطرق والميادين وموصلة بـ16 شاشة بداخل غرفة عمليات الجيزة لمتابعة حركة السيارات لرصد أى كثافات مرورية ناتجة عن الأعطال أو الحوادث يتم انتقال أقرب ضباط الإدارة والخدمات المرورية وبصحبتهم ونش مرورى للتعامل مع الواقعة وإزالة الآثار الناجمة عنها.



وتابع المقدم عبد النعيم حديثه قائلا "إن هناك ربطا مباشرا بالاتصال لاسكيا بضباط الإدارة والخدمات المتواجدة بالشوارع فى حالة رصد أى حادث أو أماكن زحامات مرورية تحدث خلال أوقات الذروة يتم إبلاغهم ثم ينتقل إلى المكان فى أقل من دقيقتين وفى أسرع وقت ممكن لتسيير حركة المرور أمام السيارات".


اليوم السابع -11 -2015


وعن أوجه التنسيق مع الجهات الأخرى يقول مشرف غرفة العمليات "إن هناك تنسيقا كاملا مع إدارتى المرور بالقاهرة والإدارة العامة للعمل على الإبلاغ عن أى عوائق مرورية بالطرق التى تربط محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة , الجيزة , القليوبية" سواء المناطق الحدودية بكوبرى 15 مايو أو أكتوبر أو تقاطعات الطريق الدائرى ومحور صفط اللبن والطرق الشمالية والجنوبية.


اليوم السابع -11 -2015


البيتش باج

وأضاف المقدم عبد النعيم أن هناك تنسيقًا آخر يتم مع غرفة النجدة بالجيزة بواسطة الأجهزة اللاسلكية والتليفونية للإبلاغ عن أى حوادث مرورية أو أى أعطال، حيث يتم الانتقال إليها بواسطة قيام الضباط باستقلال البيتش باجى أو الدراجات البخارية لتحقيق سرعة الوصول إلى الأماكن، لافتا النظر إلى أن يتم مراقبة الطرق بالجيزة عن طريق الكاميرات التى تتواجد بالمحافظة وانتشار مكثف لرجال المرور بكافة المحاور، وهناك تعليمات من اللواء إسماعيل مدير المرور بمعاملة الضباط للمواطنين بالشوارع بشكل جيد لتحقيق التوافق بين الجهاز الشرطى وأفراد الشعب .


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة