بعد خسارته فى الانتخابات.. قيادى بـ"المؤتمر" يهرب لتركيا ويهاجم النظام على قنوات الإخوان.. والحزب يعد مذكرة تمهيدًا لفصله.. مصادر: حصل على ألف صوت بدائرته.. ويتقاضى أموالا مقابل ظهوره بفضائيات الجماعة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 03:04 م
بعد خسارته فى الانتخابات.. قيادى بـ"المؤتمر" يهرب لتركيا ويهاجم النظام على قنوات الإخوان.. والحزب يعد مذكرة تمهيدًا لفصله.. مصادر: حصل على ألف صوت بدائرته.. ويتقاضى أموالا مقابل ظهوره بفضائيات الجماعة مجدى حمدان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر مجدى حمدان القيادى بحزب المؤتمر والمرشح الخاسر فى الانتخابات البرلمانية، ضيفًا فى استوديو قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا، حيث شن هجومًا عنيفًا ضد السلطة فى مصر وادعى أنه يتبرأ من تأييدها فى أوقات سابقة ضد جماعة الإخوان، وهو ما اعتبره مراقبون انتقالا إلى صفوف التحالف مع الإخوان بسبب الخسارة فى الانتخابات البرلمانية.

وحصل مجدى حمدان الذى رشحه حزب المؤتمر فى دائرة إمبابة على حوالى ألف صوت فقط خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، ثم غادر مصر بشكل مفاجئ إلى تركيا.

وتشير مصادر مقربة من حمدان إلى أنه استغل تواجده فى جبهة الإنقاذ أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسى حتى يتمكن من الظهور على قنوات فضائية موالية للإخوان مقابل الحصول على مبالغ مالية كمكأفاة على الظهور، لاسيما أن هذه القنوات كانت تعانى كثيرًا فى سبيل العثور على ضيف مؤيد للسلطة فى مصر يقبل الظهور على شاشتها.

وأشارت المصادر إلى أن حمدان سبق له الظهور على شاشة قناة الجزيرة خلال الفترة التى تلت إقرار الدستور، باعتباره مؤيدًا للنظام كما تشير كتاباته عقب عزل محمد مرسى إلى هجومه العنيف ضد جماعة الإخوان ودعوته باستمرار لفض اعتصام رابعة.

فى السياق ذاته، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب أعد مذكرة ضد مجدى حمدان القيادى بالحزب، ومرشحه الخاسر فى دائرة إمبابة، بعد سفره إلى تركيا، وظهوره على إحدى قنوات الإخوان هناك خلال الساعات الماضية.

وأضاف راضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المذكرة ستقدم إلى المكتب الرئاسى للحزب صباح غد تمهيدا للتحقيق معه، ثم فصله نظرا لأنه تجاوز قواعد ومبادئ الحزب، ومهاجمة النظام المصرى وتأييد الإخوان.

فيما قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان تسعى لاستقطاب قوى سياسية وشخصيات إليها قبل ذكرى ثورة 25 يناير، لمحاولة إقناعهم بالظهور على قنواتها وإظهار الندم.

وأضاف القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن الجماعة تعتمد على أحزاب متحالفة معها فى الداخل لاستقطاب هذه الشخصيات، حتى توصل رسالة بأن هناك سياسيين يتعاطفون معها وينضمون لها.


موضوعات متعلقة..


حزب المؤتمر: ندرس فصل مجدى حمدان بعد هجومه على النظام بقنوات الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة