سيطرة برازيلية على قائمة أخطر 10 ثنائيات فى القرن العشرين

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 10:05 ص
سيطرة برازيلية على قائمة أخطر 10 ثنائيات فى القرن العشرين رونالدو وريفالدو
كتب مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد القرن العشرين أفضل الثنائيات فى تاريخ كرة القدم والذين تألقوا على مستوى الأندية والمنتخبات على حد سواء، فى ذات السياق نرصد أخطر 10 ثنائيات فى القرن الماضى والتى شهدت سيطرة برازيلية بـ4 ثنائيات.

1-دى ستيفانو وبوشكاش



اليوم السابع -11 -2015


الثنائى الخطير لفريق ريال مدريد، حيث كون الثنائى شراكة قوية فى خط الهجوم على مدار 8 سنوات مع النادى الملكى، حيث توج سويًا بثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا، ولعل أشهر المباريات ضد إينتراخت فرانكفورت الألمانى فى نهائى تشامبيونزليج التى انتهت بفوز الريال (7/3) سجل بوشكاش 4 أهداف ودى ستيفانو 3.

2-بيليه وكانارينها



اليوم السابع -11 -2015


أحد أفضل الثنائيات فى تاريخ كرة القدم، حيث قاد الثنائى المنتخب البرازيلى للتتويج بكأس العالم مرتين على التوالى علم 58 فى السويد و62 فى تشيلى.

3-كوبالا ولويس سواريز




اليوم السابع -11 -2015


يعتبر هذا الثنائى الأول والأكثر شهرة فى تاريخ نادى برشلونة الإسبانى، حيث توج معًا بالعديد من الألقاب باستثناء دور أبطال أوروبا، ولكن نجح سواريز بمفرده فى تحقيق اللقب بعد عامين من رحيله عن برشلونة مع فريق إنتر ميلان الإيطالى.

4-بوبى تشارلتون وجورج بست



اليوم السابع -11 -2015


تشارلتون واحد من اللاعبين القلة الذين نجوا من حادث طائرة ميونيخ المنكوبة، التى أودت بحياة معظم لاعبى فريق مانشستر يونايتد، ونجح تشارلتون وبست سويًا فى قيادة الشياطين الحمر لتتويج بدورى أبطال أوروبا كأول نادٍ فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

5-يوهان كرويف وبييت كيزير



اليوم السابع -11 -2015


توج الثنائى معًا بثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا مع أياكس الهولندى على أعوام 71 و72 و73 على الترتيب، وكان كلاهما يحمل شارة القيادة، بينما كان كيزير يمتلك الخبرة، كان كرويف صاحب الموهبة.

6-زيكو وسقراط



اليوم السابع -11 -2015


"ملوك بدون عرش"، أحد الثنائيات التى أبهرت العالم فى القرن العشرين ولكن دون تحقيق بطولة كبيرة، حيث خطف الثنائى البرازيلى الأنظار فى مواجهة إيطاليا بدور المجموعات فى مونديال إسبانيا 82، بالرغم من الخسارة (2/3).

7-خورخى فالدانو ودييجو مارادونا



اليوم السابع -11 -2015


الثنائى الأرجنتينى الذى قاد التانجو للتتويج بآخر مونديال له عام 1986، ورغم تألق مارادونا إلا أن المونديال لم يكن يتحقق إلا بوجود فالدانو "فيلسوف كرة القدم".

8-خوليت وفان باستن



اليوم السابع -11 -2015


كان للثنائى دور فعال مع ميلان فى الثمانينيات، حيث توج معًا بدورى أبطال أوروبا مع الروسونيرى عامى 89 و90 على التوالى، كما حقق الثنائى الهولندى نجاحًا كبيرًا مع المنتخب البرتقالى الذى توج معه ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 88".

9-روماريو وبيبيتو



اليوم السابع -11 -2015


واحد من أفضل الثنائيات فى العالم، حيث سجل الثنائى 8 أهداف من أصل 11 للمنتخب البرازيلى، الذى توج بمونديال أمريكا 94، كما حصل روماريو على جائزة أفضل لاعب فى البطولة.

10-رونالدو وريفالدو



اليوم السابع -11 -2015

أحد الثنائيات القوية فى تاريخ البرازيل، حيث خسر رونالدو وريفالدو نهائى مونديال 98 ضد فرنسا، وفى النسخة التالية وصل كلا اللاعبان مع السليساو لنهائى البطولة أمام ألمانيا، حيث حاز رونالدو على جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى البطولة العالمية.


أخبار متعلقة


السرطان يودى بحياة حارس توتنهام الإنجليزى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Saied

نسيتم الطارقان

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

طبعا نجوم السمبا نجوم منتخب البرازيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد عبد الصبور

نسيتوا بيبو وبشير

بيبو وبشير من اشهر الثناءيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة