كاميرون يناقش أمن الطيران خلال قمة الـ20 فى مواجهة تهديدات الإرهاب

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 10:55 ص
كاميرون يناقش أمن الطيران خلال قمة الـ20 فى مواجهة تهديدات الإرهاب رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


ذكرت وكالة رويترز، أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون ينوى ضخ مزيد من التمويل لوكالة الاستخبارات البريطانية وجهود أمن الطيران، عقب الحوادث الإرهابية التى استهدفت باريس وغيرها من دول العالم.

وأوضحت الوكالة الإخبارية، الاثنين، أن بريطانيا سوف تعزز فريق وكالة الاستخبارات بـ15% زيادة فى أعداد الموظفين وتضاعف الإنفاقات الخاصة بأمن الطيران، لمكافحة التهديدات المتزايدة من المسلحين الإسلاميين.

وينوى كاميرون مناقشة شئون أمن الطيران مع زعماء العالم خلال قمة العشرين المنعقدة حاليا فى تركيا، وكذلك خلال المحادثات الثنائية التى تجمعه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين. كما وجه رئيس الوزراء البريطانى أوامر بمراجعة سريعة للأمن فى مطارات عدة حول العالم، خاصة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمطارات التى تشهد كثافة عددية من المواطنين البريطانيين.

التقييمات، التى من المقرر أن تُجرى على مدار الشهرين المقبلين، سوف تتركز على إجراءات محددة مثل مسح الركاب وفحص الأمتعة والبضائع. وقال كاميرون إنه يخطط لمضاعفة الإنفاق الحكومة على أمن الطيران، الذى يبلغ حاليا 13.7 مليون دولار، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وكجزء من مراجعة دفاعية وأمنية أوسع، على مدى السنوات الـ5 المقبلة، يتم نشر تفاصيلها فى 23 نوفمبر، فإن الحكومة البريطانية سوف توظف 1900 عميل جديد لدى وكالات الاستخبارات الداخلية والخارجية MI5، MI6 ومركز الاتصالات GCHQ، المسئول عن مراقبة الاتصالات السلكية واللاسلكية.



اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة