خالد صلاح: إيران ترغب فى وجود ممثلين لها فى الساحة السياسية المصرية

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 09:44 م
خالد صلاح: إيران ترغب فى وجود ممثلين لها فى الساحة السياسية المصرية الكاتب الصحفى والاعلامى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساءل الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، حول احتمالية أن يكون لإيران أو التجمعات الشيعية الكبرى فى العراق أو غيرها، أى رغبة فى أن يكون لهم ممثلون فى الساحة السياسية المصرية.

وأضاف خالد صلاح "إذا كانت إيران تمد نفوذا عسكريا فى العراق، وعناصرها تقاتل فى سوريا، وإذا كانت أيضا تدعم حزب الله بالسلاح فى لبنان بجانب تدريب وقتال عناصرها مع هذا الحزب فى بيروت، ولا يخفى على أحد الدور الذى تلعبه مع الشيعة فى الإمارات الصغيرة فى الخليج العربى والبحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية، وإذا كانت دولة بهذا الحجم بقوتها وبخلفيتها الإمبراطورية ودورها فى كثير من الدول العربية، فنستطيع أن نقول إن مصر لم تهمهم".

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الإيرانيين لديهم معلومات تخلط ما بين الحركات الصوفية والتى تحب آل البيت فى القاهرة وبين الفكر الشيعى، لافتا إلى أن الإيرانيين يرون أن مصر هى أسهل دولة يمكن نشر الفكر الشيعى بها، لذلك تريد أن يكون لها حتما أزرع فى مصر، وهناك نوايا حقيقية لذلك.

وأكد رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن ما يتردد الآن حول اختراقات شيعية فى الساحة السياسية المصرية حقيقة، "لذلك علينا أن نكون حذرين تجاه هذا الدور الذى تلعبه إيران فى هذا الصدد"، مضيفاً "واللى بيشكك فى وجود تصورات لدى إيران بأن يكون لها أرضية فى هذا البلد على أسس مذهبية فهو بيهزر لأن هذا هو أسهل وقت يدخلوا فيه".


موضوعات متعلقة..


خالد صلاح بـ"آخر النهار":رد مصر على البيان الروسى بشأن الطائرة المنكوبة محترف لكن تأخره ساذج..يجب الاعتراف إن صحت أنباء اختراق المطارات فالإرهاب طقس العالم..ولا نعاير واشنطن ولكن عليهم تذكر "11سبتمبر"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة